ابو ظبي تحكم على خليجي هارب بالسجن 7 سنوات

mainThumb

05-05-2013 02:24 PM

السوسنة - دانت محكمة جنايات أبوظبي متهماً من جنسية دولة خليجية بتهم تزوير جوازات سفر ومحررات عرفية، واستخدام المستندات المزورة في الاحتيال على البنك التجاري الدولي للاستيلاء من دون حق على خمسة ملايين درهم مملوكة للبنك المجني عليه، وحكمت عليه غيابياً بالسجن سبع سنوات عن مجموع التهم للارتباط.

وفي تفاصيل القضية ـ حسب صحيفة الامارات اليوم - وفق تحقيقات النيابة العامة، أن البنك تقدم ببلاغ ضد ستة مواطنين اتهمهم فيه باتخاذ صفة غير حقيقية، وتقديم شهادات عمل مزورة حصلوا بموجبها على قروض منه بقيمة خمسة ملايين درهم.

وتم التوصل بعد التحري إلى أن المتهم هو من زور صور جوازات السفر موضوع التحقيق، بأن أثبت بها أسماء ووضع عليها صوراً شمسية لأشخاص لا وجود لهم، ثم زور شهادات راتب ونسبها إلى شركة وهمية، وتقدم إلى موظفي البنك للحصول على قرض لكل اسم من الأسماء الوهمية، وصرف قيمة تلك القروض عن طريق استلام دفتر شيكات لكل اسم من الأسماء الوهمية. واتضح أن أرقام جوازات السفر الثابتة بصور الجوازات المزيفة تعود لأشخاص آخرين غير المسجلة أسماؤهم في الجوازات المزيفة، وغير موجودين في النظام الموحد، وأن شهادات الراتب صادرة عن شركة وهمية يتشابه اسمها مع شركة أخرى مع اختلاف عنوان وأرقام الاتصالات.

وأكد شاهدان من موظفي البنك، أن المتهم سلمهم تفويضاً من الأشخاص الوهميين حصل بموجبه على دفاتر شيكات استخدمت في ما بعد في الحصول على قيمة الأموال التي تم الاستيلاء عليها.

ولم يتم الاستماع إلى أقوال المتهم أو سماع دفاعه لأنه هارب، وبناء عليه تم إدانته والحكم عليه غيابياً بالسجن سبع سنوات عن مجموع التهم للارتباط.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد