الاردن امام عمان اليوم في بطولة غرب اسيا

mainThumb

10-08-2008 12:00 AM

محمد حسين سليمان - موفد اتحاد الاعلام - يضغط المنتخب الوطني لكرة القدم على حروف التفوق بهدف بلوغ الدور قبل النهائي لبطولة غرب آسيا الخامسة المقامة حاليا في طهران.
المنتخب يلتقي نظيره العماني عند الرابعة والربع بتوقيت عمان على ملعب تختي في لقاء يأتي مع ختام لقاءات المجموعة الثانية، ويمثل للمنتخب أهمية كبيرة، اذ لا مجال للتفريط ببطاقة التأهل بعدما اهدر الفوز على منتخب سوريا الشاب واكتفى بتعادل سلبي، قبل أن يحقق السوريون فوزا مستحقا على عمان (2-1) في لقاء الجولة الثانية الذي أقيم أمس الأول.
تبدو الأمور مكشوفة بعيدا عن الدخول في حسابات معقدة، اذ ضمنت سوريا التأهل بعد أن جمعت (4) نقاط وفي جعبتها هدفين وعليها هدف، فيما يملك المنتخب نقطة وحيدة بدون رصيد تهديفي وسلطنة عمان بدون رصيد، ولذلك فان فوز المنتخب بهدف وحيد سيجعله ثانيا، أمّا تحقيقه للفوز بفارق هدفين فسيضعه في الصدارة بفارق الاهداف عن سوريا، ويضعه التعادل ايضا في المركز الثاني.
الطموح الاكبر للمنتخب يتمثل بلعب المباراة النهائية يوم الجمعة، وهذا يضعه امام خيار الفوز بفارق هدفين على اقل تقدير لتجنب مواجهة ايران في الدور قبل النهائي التي مرشحة بقوة لاعتلاء صدارة المجموعة الاولى.

فينجادا : سنلعب للفوز

المدير الفني نيلو فينجادا أكد ان المنتخب سيلعب للفوز فقط، فريقنا يملك عناصر جيدة ضاع منها الفوز بشكل غريب امام سوريا، ونحن نتطلع لصدارة المجموعة، ونسعى لتعويض التعادل السلبي وتأكيد أننا جديرون بالفوز والتأهل.
وحول التغييرات المنتظر ان يحدثها اليوم قال: سنحدث العديد من التعديلات سواء في بعض مراكز الهجومية والرسم التكتيكي، وهذا بهدف اضفاء المزيد من الكثافة الهجومية، ونأمل أن تحقق هذه الاختيارات ما نصبوا اليه.
وكان المنتخب قد أجرى مرانه الأخير بوقت مبكر أمس بهدف منح اللاعبين فرصة اكبر للراحة خلال بقية اليوم، واقتصر المران الذي استمر قرابة الساعة فقط على الادوار التكتيكية وتحضير البدلاء.
وركز الجهاز الفني على تطبيق الجمل الهجومية، كما تم التأكيد على تنفيذ الكرات الركنية بشكل قصير ومن مرة واحدة على أحد القائمين القريب والبعيد، بالاضافة الى تنفيذ بعض الجمل المركبة للركلات الحرة المباشرة للمرمى او الجانبية. فيما قاد انيس شفيق تدريب حراس المرمى لؤي العمايرة وعامر شفيع ومعتز ياسين.

العماني ..لا يُقلق

لم يظهر المنتخب العماني ادنى علامات الخطر الذي من الممكن أن يشكله بطريقة مباشرة على المنتخب، وذلك قياسا للاداء الذي قدمه امام سوريا، فعلاوة على خسارته باخطاء دفاعية بسيطه امام مرماه وداخل المنطقة، وجد الفريق صعوبات عديدة في فرض سيطرته على ارض الملعب وتحقيق تهديد كبير على مرمى مصعب بلحوس.
من جهة اخرى، اكمل الزميل أحمد الخلايلة مندوب التلفزيون الاردني كافة الترتيبات مع الشركة الراعية للبطولة لنقل المباراة على الهواء مباشرة وعلى القناة الفضائية الاردنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد