لغات الأردنية تحتفي باليوم العالمي للغة الاسبانية

mainThumb

08-05-2013 01:48 PM

السوسنة - نظم طلبة شعبة اللغة الإسبانية في كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية برنامجا متنوعا من الأنشطة والفعاليات الثقافية بنكهة إسبانية وذلك احتفالا باليوم العالمي للغة الإسبانية.
 
ويأتي تنظيم البرنامج الذي افتتحته عميدة الكلية الدكتورة زهرة عوض ضمن سلسلة الأنشطة اللامنهجية التي تعقدها الشعبة بهدف منح طلبتها الفرصة لتطبيق ما اكتسبوه من علم ومعرفة خلال دراستهم ما يسهم في تعزيز مستواهم الأكاديمي والارتقاء فيه.
 
وقالت عميد الكلية الدكتورة زهرة عوض إن النشاطات التي تقيمها أقسام الكلية تعتبر حلقة أساسية في تطوير مهارات الطلبة اللغوية التي من الصعب فصلها عن ثقافات وحضارات شعوبها.
 
وأضافت عوض أن الكلية تعمل جاهدة على تسليح طلبتها بمهارات التفاعل الثقافي مع الحضارات الأخرى ما يسهم  في تمكين جيل الشباب الجامعي من الانفتاح على المجتمع الدولي والتواصل معه بلغاته الحية .
 
بدوره استعرض رئيس شعبة اللغة الأسبانية مقتطفات حول مسيرة الشعبة التي تأسست عام 2000م، وتضم  ما يزيد على (400) طالب وطالبة، معربا عن اعتزازه بالمستوى الأكاديمي لطلبتها والحماسة التي يظهرونها خلال دراستهم.
 
واشتمل البرنامج على باقة متنوعة من الفقرات الفنية والثقافية من عروض مسرحية قصيرة حملت الطابع الفكاهي، وأغان حاكت ثقافة وحضارة إسبانيا أداها طلبة الشعبة بحرفية عالية، وفيديو تسجيلي ضم مقتطفات عفوية للطلبة وأبرز الكلمات المحبب تداولها فيما بينهم وغيرها من الفقرات.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد