انتصارات منطقية لتشيلسي وليفربول وبرشلونة وهزيمة صاعقة لروما

mainThumb

17-09-2008 12:00 AM

جاءت نتائج الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم منطقية إلى حد كبير، حيث أسفرت عن انتصارات سهلة لعملاقي الكرة الإنجليزية تشيلسي وليفربول على حساب بوردو ومرسيليا الفرنسيين، بينما تخطى برشلونة الإسباني نتائجه السيئة محلياً وحقق فوزاً كبيراً على سبورتنج لشبونة البرتغالي، فيما كانت المفاجأة المدوية من نصيب آ أس روما الإيطالي الذي مني بهزيمة صاعقة أمام كلوج الروماني حديث العهد بالبطولة.

ففي المجموعة الأولى، سحق تشيلسي صاحب الانطلاقة القوية في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ووصيف البطولة في الموسم الماضية خلف مواطنه مانشستر يونايتيد، ضيفه الفرنسي بوردو برباعية في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "ستانفورد بريدج" في لندن، وأحرز الأهداف فرانك لامبارد في الدقيقة 14،وجو كول في الدقيقة 30 برأسه من ضربة ركنية رفعها لامبارد، والفرنسيان فلوران مالودا في الدقيقة 82، ونيكولا أنيلكا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع.

وفي المجموعة نفسها، تلقى آيه أس روما هزيمة عير متوقعة 2-1 أمام ضيفه كلوج الروماني الذي يشارك بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه، وذلك في المباراة التي أجريت بينهما على الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما.ورغم تقدم كريستيان بانوتشي لروما في الدقيقة 17 من بداية اللقاء، إلا أن الف انطلاقة قوية للانتر تحت قيادة مورينهو ريق الضيف استطاع أن يرد بهدفين متتاليين سجلهما المهاجم الأرجنتيني خوان كوليو في الدقيقتين 27و49.

وفي المجموعة الثانية، حقق انترناسيونالي الإيطالي تحت قيادة مدربه البرتغالي القدير جوزيه مورينهو فوزاً غالياً خارج أرضه على حساب باناثانيكوس اليوناني بهدفين نظيفين أحرزهما البرازيليان اليساندرو مانشيني في الدقيقة 27، والبديل ادريانو في الدقيقة 85 ، علماً بأن تمريرتي الهدفين كانتا عبر السويدي المتألق زالاتان إبراهيموفيتش.

وفي المجموعة نفسها، وعلى ملعب "فيسر شتاديون" في بريمن، تعادل فيردر بريمن الألماني سلباً مع ضيفه انورتوسيس فماجوستا القبرصي الذي يشارك في دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه.

وفي المجموعة الثالثة، تخطى برشلونة الإسباني نتائجه المخيبة للآمال في الدوري المحلي هذا الموسم، وحقق انتصاراً كبيراً على ضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "كامب نو" بمقاطعة كاتالونيا.

وسجل هدفي برشلونة المكسيكي رافاييل ماركيز، والكاميروني صامويل إيتو من ضربة جزاء، وزافي هرنانديز في الدقائق 21 و60 و87، فيما سجل تونيل هدف سبورتنج الوحيد في الدقيقة 72.

وفي نفس المجموعة، وعلى ملعب "سانت جاكوب بارك" في بازل، خسر اف سي بازل السويسري أمام شاختار دونتسك الأوكراني 1 - 2، سجل للضيوف البرازيليان فرناندينيو في الدقيقة 25، وجادسون في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع للشوط الأول، بينما سجل هدف حفظ ماء الوجه لبازل الأرجنتيني دافيد ابرهام في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع.

وفي المجموعة الرابعة، حقق ليفربول الإنجليزي فوزاً ثميناً على مضيفه الفرنسي أولمبيك مرسيليا بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "ستاد فيلودروم" في مرسيليا، وسجل للخاسر لوريك كانا في الدقيقة 23، وللفائز ستيفن جيرارد هدفين والثاني من ضربة جزاء في الدقيقتين 26 و32.

وفي المجموعة ذاتها، وعلى ملعب "فيليبس" في ايندهوفن، تلقى بي اس في ايندهوفن الهولندي هزيمة مذلة أمام أتلتيكو مدريد الإسباني بثلاثية نظيفة أحرزها الأرجنتيني سيرجيو أجويرو (هدفين)، والبرتغالي مانيش في الدقائق 9 و36 و54.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد