الضمور: استحداث برامج دراسية في أردنية العقبة

mainThumb

09-05-2013 02:15 PM

السوسنة - أعلن نائب رئيس الجامعة الاردنية، رئيس فرع الجامعة في العقبة الدكتور هاني الضمور استحداث برامج دراسية جديدة في الفرع اعتباراً من العام الجامعي المقبل .

وقال الضمور في تصريحات صحفيه اليوم أنه تقرر استحداث شعبة برنامج ماجستير علم الحاسوب وبرنامج الدبلوم المهني للإستيراد والتصدير وبرنامج دبلوم التربية لمعلمي المدارس في العقبة والمناطق الجنوبية.

وأضاف الضمور أن هذه البرامج التي تم استحداثها لأول مرة تندرج ضمن إهتمامات إدارة الجامعة بتطوير المخرجات التعليمية للفرع فضلاً عن تلبية إحتياجات المدينة التي تشهد حركة نشطة في تعزيز البُنى التحتية في مجالات التعليم والإستثمار والتنمية الاقتصادية.

الى ذلك بحث الضمور خلال لقائه محافظ العقبة فوّاز إرشيدات تعزيز مجالات التعاون القائمة بين إدارة الفرع ومحافظة العقبة.

وعرض الضمور توجهات الجامعة في تشكيل لجنة  تضم عدداً من شخصيات ووجهاء المدينة لدعم و مؤازرة الجامعة في العقبة والتشاور لخدمة مصالح أهل المدينة في مجالات التعليم والتدريب والتأهيل في التخصصات المختلفة.

واكد إرشيدات دعم محافظة العقبة لمسيرة الجامعة مشيراً إلى أن المحافظة على إستعداد لتقديم التسهيلات التي تحتاجها الجامعة لتمكينها من تحقيق الإنجازات العلمية والثقافية.

وفي سياق متصل إستعرض الضمور خلال لقائه مدير عام شركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم تفعيل مذكرة التعاون الموقعة بين الجانيبن.

وتم الإتفاق على تشكيل لجنة تتولى وضع الآطر المناسبة لتطوير مشروع معرض الأحياء المائية وتطوير مشروع تربية الأسماك وإنشاء محمية للإحفوريات المرجانية في محطة العلوم البحرية.

ومن جهة ثانية كشف الضمور عن توجه فرع الجامعة إفتتاح مدرسة صيفية خلال عطلة الصيف الحالي بمشاركة طلبة من جنسيات عربية وعالمية بحيث يتضمن برنامج المدرسة نشاطات أكاديمية وفعاليات ترفيهية.

وعلى صعيد آخر حددت إدارة الجامعة وفقاً للضمور يوم السادس والعشرين من حزيران المقبل لإقامة الأحتفال الكبير بتخريج الفوج الأول من طلبة الفرع البالغ عددهم (123) طالباً وطالبة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد