اتفاقية تعاون بين اليرموك ومركز الأمير سلمان السعودي

mainThumb

09-05-2013 05:18 PM

السوسنة - استقبل الدكتور عبدالله الموسى رئيس جامعة اليرموك الاستاذ رشاد بن سعيد هارون مدير عام مركز الأمير سلمان الاجتماعي السعودي، حيث تم بحث سبل التعاون المختلفة وصولا إلى توقيع اتفاقية تعاون رياضي بين الجانبين.

وفي بداية اللقاء رحب الموسى بالضيف، مشيرا إلى أهمية التعاون مع مركز الأمير سلمان كونه من أهم المراكز الاجتماعية التي تعنى بالرعاية البدنية والنفسية لأفراد المجتمع السعودي، مؤكدا استعداد اليرموك ممثلة بمركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية وبالتنسيق مع كلية التربية الرياضية بالجامعة بتدريب الفتيات السعوديات لدى القسم النسائي التابع لمركز الأمير سلمان في الرياض وذلك من خلال اتفاقية التعاون الموقعة بين الجانبين.

من جانبه أشاد هارون بالسمعة العلمية المتميزة لجامعة اليرموك على المستوى العربي، مستعرضا نشأة المركز عام  1990 بصفته غير ربحي يقدم خدماته الخيرية ضمن مناخ اجتماعي ترفيهي صحي وتوعوي تلبية لحاجات أفراد المجتمع السعودي، موضحا أهداف المركز التي تتمثل في رعاية فئة كبار السن من خلال توفير أنشطة اجتماعية وثقافية وصحية لاستثمار أوقات الفراغ لديهم، مشيرا إلى أن المركز يتضمن قسما للرجال والآخر للنساء.

ونصت الاتفاقية على تنظيم برامج تدريبية لتأهيل مدربات في اللياقة البدنية من خلال برنامج أكاديمي بثلاثة مستويات (المبتدئ والمتوسط والمتقدم ) بواقع 33 ساعة معتمدة 24 ساعة نظرية و 9 عملية, بحيث تقوم اليرموك بدراسة ومراجعة المادة العلمية النظرية والعملية التي يعدها المركز للبرامج التدريبية وتحدد الشروط الواجب اجتيازها ليتم تحديد المشاركات المؤهلات للحصول على شهادة " تأهيل للتدريب في مجال اللياقة البدنية " وذلك من خلال كادر تدريبي مؤهل من كلية الرياضة باليرموك يقوم بتدريب المشتركات والإشراف عليهن.

كما نصت أيضا على قيام المركز بتوفير قاعات تدريبية في القسم النسائي لدى المركز، ويحدد معايير قبول المتدربات في البرنامج التدريبي، بالإضافة إلى إصداره لشهادات معتمدة من قبل الجانبين تمنح للمتدربات اللواتي ينجحن في اجتياز البرنامج التدريبي.

ووقع كل من الدكتور الموسى والأستاذ هارون الاتفاقية بحضور نواب رئيس الجامعة ومديرة مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية وعميد كلية التربية الرياضية بالجامعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد