مسيرة لنقابة معلمي الطفيلة لنبذ العنف الجامعي

mainThumb

11-05-2013 03:33 PM

السوسنة - نظم فرع نقابة المعلمين في الطفيلة اليوم السبت، مسيرة راجلة ضد العنف الجامعي، انطلقت من منطقة عين لحظة بالقرب من محمية ضانا باتجاه برج المحمية، تحت عنوان " لا للعنف الجامعي" بمشاركة نحو 80 معلمة وأعضاء من نقابة المعلمين.
 
ورفعت في المسيرة يافطات وشعارات نددت بالعنف الجامعي، ودعت المشاركون إلى تكاتف الجهود الرسمية والشعبية والمجتمع المحلي والطلبة لمحاربة هذه الظاهرة الخطيرة الدخيلة على جامعاتنا.
 
وقال رئيس فرع نقابة المعلمين في الطفيلة محمد الحوامدة "ان هذه المسيرة جاءت ضمن مبادرة تم طرحها في فرع النقابة لنبذ العنف الجامعي ونشر التوعية المجتمعية وللفت الانتباه لخطورة هذه الظاهرة، ولما يشكله المعلم من قاعدة أساسية في التوجيه لنبذ العنف، وهو المسؤول عن المخرجات التعليمية والتربوية حيث يشكل طلبة المدارس أحد تلك المخرجات الهامة".
 
ولفت إلى أن ظاهرة العنف الجامعي باتت تستدعي من الجميع سواء معلمين أو قادة مجتمع مدني ورسمي وخطباء مساجد، الى التكاتف ضد هذه الظاهرة ومحاربتها، لأنها أصبحت من الظواهر الاجتماعية الخطيرة.
 
ولفت الحوامدة إلى أن فرع النقابة في الطفيلة سينظم مسيرة أخرى بمشاركة مديرية تربية الطفيلة، وجامعة الطفيلة التقنية، ومؤسسات رسمية وغير رسمية تحمل نفس العنوان في الخامس والعشرين من الشهر الحالي بهدف تعميم الفكرة. من جانبها أشارت عضو مجلس النقابة في عمان هدى العتوم الى أن ظاهرة العنف الجامعي أصبحت خطيرة ويجب التعامل معها بشتى الوسائل للتخلص منها لأنها من الظواهر الغريبة عن مجتمعنا الأردني.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد