مذكرة تفاهم بين الطفيلة التقنية و إب اليمنية

mainThumb

13-05-2013 01:46 PM

السوسنة - وقعت جامعة الطفيلة التقنية يوم أمس مذكرة تفاهم وتعاون مع جامعة "إب" اليمنية بهدف تعزيز وتوثيق علاقات التعاون والشراكة الأكاديمية وإرساء قواعد التوأمة التعليمية والبحثية بين جامعات الوطن العربي.

وتوصل طرفا الاتفاقية وهما قسما الفيزياء التطبيقية في كلا الجامعتين الى تطوير البرامج الأكاديمية والمراجعة النظيرة للخطط الدراسية والمناهج، والتدريب الأكاديمي وتبادل الأساتذة الجامعيون والطلبة.

ومن جانبه قال الدكتور يعقوب المساعفة رئيس الجامعة أن الطرفين اتفقا على التعاون والشراكة في دعم وتشجيع التعاون في المجالات الأكاديمية وخصوصا تلك المتعلقة بتحليل وتقييم ومراجعة البرامج الأكاديمية القائمة لدى طرفي الاتفاقية.

وأشار د.المساعفة الى أن الاتفاقية تهدف الى تبادل الخبرات والوثائق المتعلقة بضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي، منوها الى إشراك الأساتذة الزائرين لكلا الجامعتين في برامج التطوير الأكاديمي، إضافة الى المهام التدريسية المناطة بعضو هيئة التدريس كل في مجال تخصصه.

وقال عميد كلية العلوم التطبيقية في الطفيلة التقنية د.مهند جدعان أن الاتفاقية تهدف الى إرساء قواعد التبادلات العلمية والخبرات البحثية العربية، وتوفير المناخات التدريبية لأعضاء الهيئات التدريسية لتطوير الخطط الدراسية وتوصيف المقررات عند الحاجة لذلك.

وأكد د.جدعان على التزام الأساتذة الزائرين بالإجراءات الإدارية المطلوبة والقواعد والضوابط الخاصة بالجامعة المضيفة، منوها الى مدة الاتفاقية والبالغة خمس سنوات، وأن مسؤولية المناقشة والتفاوض والتوقيع واتخاذ القرار بتنفيذ هذه الاتفاقية تخص رئيس قسم الفيزياء لكل طرف.

يذكر أن الاتفاقية وقعها عن الجامعة عميد كلية العلوم التطبيقية د. مهند جدعان، وعن جامعة إب اليمنية رئيس فريق برنامج الفيزياء التطبيقية د. عبدالله القدمي الذي سلمه رئيس الجامعة درع الجامعة تقديرا لجهوده.

يشار الى أن جامعة الطفيلة التقنية قد وقعت العديد من اتفاقيات التوأمة والتفاهم والتعاون مع شتى الجامعات العربية والغربية بهدف تعزيز أواصر التعاون الأكاديمي والبحثي مع الجامعات العالمية المرموقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد