عرض مسرحي لطلبة الجامعة الاردنية

mainThumb

13-05-2013 02:36 PM

السوسنة - نظم المركز الوطني لحقوق الانسان ومركز رواد المستقبل لتمكين افراد المجتمعات على مدرج وادي رم في الجامعة الاردنية اليوم عرض مسرحي بعنوان "الاصلاح الانتخابي...للانتخابات البرلمانية والبلدية".
 
وقالت مديرية المشاريع في المركز مرام الربضي ان العرض المسرحي التفاعلي الذي قدمته فرقة الفن من اجل حقوق الانسان من منظمة العفو الدولية هدف الى التأكيد على اهمية مشاركة فئة الشباب وخاصة طلبة الجامعات في الانتخابات البلدية القادمة والتي ستعقد في السابع والعشرين من آب.
 
واضافت الربضي ان العرض يأتي ضمن حملة وطنية بعنوان "بالمشاركة العامة يتحقق الاصلاح" التي ينفذها المركز  في اطار مشروع وطني يهدف الى تعزيز الاصلاح الانتخابي ليلبي احتياجات المواطنين ورغبتهم في ايجاد قانون انتخابي يمثل طموحاتهم.
 
وتضمن العرض المسرحي الذي حضره عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور نائل الشرعة وجمع كبير من طلبة كليتي الدراسات الدولية والعلوم السياسية، والحقوق، وعمادة شؤون الطلبة على تجسيد لمواقف ذات صلة باختيار الناخبين لمرشحيهم، وما تتخلله العملية الانتخابية من ممارسات سلبية، ودور المجالس البلدية وتقصيرها في تقديم الخدمات للمواطنين .
 
وفي نهاية العرض دار حوار موسع اجاب خلاله عضو مجلس الامناء في المركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور عبد الله نقرش على اسئلة واستفسارات الطلبة حول دور المركز ومهامه، ودور المجالس البلدية، وقانون الانتخابات البلدية وغيرها من الاسئلة .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد