تصفيات آسيا للمونديال : قطر الفائز الوحيد .. ونتائج مخيبة للعرب

mainThumb

07-09-2008 12:00 AM

مع انطلاق أولي جولات المرحلة النهائية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا 2010، منيت آمال العرب بضربة موجعة قد تهدد آمالهم في بلوغ المونديال، إثر سقوط الإمارات والبحرين في فخ الهزيمة علي أرضهما، أمام كوريا الشمالية واليابان علي التوالي، ولم تكن السعودية بأفضل حالاً بعد تعادلها مع ضيفتها إيران، فيما كانت قطر هي الفائز الوحيد من هذه الجولة بتغلبها علي أوزبكستان بثلاثية نظيفة.

ففي المباراة الأولي، وضمن لقاءات المجموعة الثانية، تلقت الجماهير الإماراتية ضربة موجعة مع انطلاق التصفيات بخسارتهم الموجعة أمام كوريا الشمالية (1ـ2). تقدم الكوريون بهدفين في الدقيقتين "72، 80" بواسطة سايدي، وشوي هايوك، قبل أن يقلص بشير سعيد النتيجة قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق.
وضمن ذات المجموعة، نجح جواد نيكونام في قيادة المنتخب الإيراني لتعادل ثمين مع مضيفه السعودي بعد تسجيله هدف التعادل قبل نهاية اللقاء بتسع دقائق.

وكان سعد الحارثي قد تقدم للأخضر في الدقيقة 30 علي بداية اللقاء. وضمن المجموعة الأولي،لم يكن المنتخب البحريني بأفضل حالاً من نظيره الإماراتي وسقط أمام نظيره الياباني علي أرضه وبين جماهيره بهدفين لثلاثة، سجل للفريق الضيف شونسوكي ناكامورا"هدفين"، وياسوهيتو اندو في الدقائق"19، 44، 85"، بينما سجل هدفي المنتخب البحريني سلمان عيسي، والياباني تاناكا "بالخطأ في مرماه"، في الدقيقتين" 87، 89".

وضمن ذات المجموعة، استهلت قطر مشوارها بفوز عريض علي أوزبكستان بثلاثة أهداف نظيفة تناوب علي تسجيلها مجدي صديق، وماجد محمد، ومشعل عبد الله في الدقائق" 37 ، 72، 87".

يشار إلي أن الفرق المتأهلة لهذه المرحلة النهائية من التصفيات قد قسمت لمجموعتين ضمت كل مجموعة خمسة فرق يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة مباشرة إلي النهائيات، ثم يتقابل صاحبا المركز الثالث في كل مجموعة ذهابًا وإيابًا، ليتقابل الفائز مع بطل الأوقيانوس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد