الجامعة الهاشمية تطلق مشروع المسؤولية المجتمعية

mainThumb

19-05-2013 05:34 PM

السوسنة - في بادرة فريدة من نوعها، أطلقت الجامعة الهاشمية بالتعاون مع مشروع المواصفة ISO 26000 "المسؤولية المجتمعية" ، المدعوم والمنفذ من قبل منظمة الأيزو ISO  العالمية الذي يهدف إلى تعزيز دور المؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص في تنمية المجتمع المحلي، والمحافظة على البيئة وضمان استدامتها، وقد اختيرت الجامعة الهاشمية لتكون الجامعة الأولى في الأردن التي تنظم هذا المشروع.

وتحدث الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني عن دور الجامعة الهاشمية في تمثل مفهوم المسؤولية والتنمية المجتمعية من خلال خدمة المجتمع المحلي بإقامة نشاطات توعوية وأيام طبية مجانية، وتطوير الأنظمة الحاسوبية في مؤسسات القطاع العام والخاص في محافظتي الزرقاء والمفرق، وكذلك إشراك الطلبة في خدمة المجتمع من خلال مركز التعلم الخدمي من خلال تدريب الطلبة على تنمية مجتمعاتهم المحلية وذلك من خلال المواد التي يدرسونها، إضافة إلى تقديم خدمات التدريب والتأهيل لموظفي القطاعات العامة والخاصة في محافظة الزرقاء من خلال مكتب خدمة المجتمع المحلي. وأشار إلى أن الجامعة تسعى إلى مزيد من التشبيك مع منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية التي تعمل في مجالات التنمية والبيئة المستدامة. قائلاً: إن الجامعة تسعى لتكون رائدة في مجال المسؤولية المجتمعية لتقدم النموذج في خدمة مجتمعها المحلي.

وقال أيمن الموافي الخبير الوطني في مشروع تطبيق مواصفة ISO 26000 المسؤولية المجتمعية أن المشروع يسعى إلى تأكيد ضرورة مشاركة المؤسسات والشركات المسؤولية تجاه المجتمع المحلي والمحافظة على الاستدامة في البيئة، والمساهمة في التنمية المستدامة، وأكد المشروع بأن المسؤولية المجتمعية لم تعد خيارا بل أصبحت ضرورة. وذكر الموافي أن نشر مفاهيم ومبادئ المسؤولية المجتمعية وتقديم الدعم الفني من خلال مؤسسة المواصفات والمقاييس لتطبيق المواصفة الدولية ISO 26000 لجميع المؤسسات الصناعية والخدمية من القطاعين العام والخاص.

وقالت الدكتورة سكينة الزيود الأستاذ المساعد في قسم صحة المجتمع في كلية التمريض ورئيسة لجنة مشروع "المسؤولية المجتمعية" في الجامعة إن المشروع انطلق من الجامعة ليعزز دورها الهام والمحوري في تنمية المجتمع المحلي وخدمته ضمن مفاهيم الاستدامة والتطوير المستمر.

وشكلت الجامعة لجنة المسؤولية المجتمعية برئاسة الدكتورة سكينة الزيود من كلية التمريض، وعضوية كل من مدير مركز ضمان الجودة الأكاديمية، ومديرة مكتبة خدمة المجتمع المحلي، وممثلين عن كليات: الطب، والتمريض، والطبية المساندة، وعمادة شؤون الطلبة، ودائرة الموارد البشرية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد