جامعة آل البيت تطلق مبادرة لنبذ العنف

mainThumb

20-05-2013 01:10 PM

السوسنة - نفذت جامعة آل البيت مبادرة تهدف لاجتثاث منابع العنف الجامعي الذي تشهده عديد الجامعات الاردنية من خلال توزيع الطلبة على اعضاء الهيئة التدريسية ليصار الى متابعتهم وتفعيل مبدأ الحوار المستند الى الرأي وقبول الرأي الاخر وتجذير مبدأ الاختلاف في وجهات النظر ضمن المنهجية الفكرية.

وحسب رئيس الجامعة الدكتور فارس المشاقبة فإن الجامعة عمدت الى توزيع الطلبة ضمن مجموعات تتبع كل مجموعة لعضو هيئة تدريس بهدف التعرف على مشاكلهم الاجتماعية والاكاديمية وايجاد ارضية ملائمة للحوار بين الطلبة، مشيرا الى ان هذه الحالة ستسهم في تجذير وتعزيز مفهوم الاختلاف وقبول الاخر ما تبرز انعكاساته الايجابية على شخصية الطالب ونبذه للعنف.

وبين المشاقبة ان الجامعة ستعمد ايضا لطرح عديد الانشطة اللامنهجية التي ستساهم في صقل مواهب الطلبة وتنمية قدراتهم الابداعية في كافة المجالات لتمكينهم من بناء مجتمعهم الجامعي والمحلي، لافتا الى ان الجامعة تسعى ايضا الى ترسيخ مبدأ الحوار بين الطلبة استنادا الى الديمقراطية التي تعمد كافة مؤسسات الدولة الى ايجادها كأرضية ملائمة للاختلاف.

وقال ان الجامعة ستعمد الى اتخاذ تدابير اخرى لتجفيف منابع العنف الجامعي والحد منه من خلال الاتصال بذوي الطلبة وحوارهم بشكل دائم لمتابعة ابنائهم دراسيا وسلوكيا خلال فترة دراستهم.

وكان مجلس عمداء الجامعة قرر سابقا تثبيت كافة العقوبات السلوكية التي يرتكبها الطالب خلال دراسته على كشف علاماته بهدف تجفيف منابع العنف الجامعي الذي طال عددا من الجامعات الرسمية والاهلية في الآونة الاخيرة الى جانب مقاضاة كافة المعتدين على الكوادر التدريسية والادارية والامن الجامعي خلال دوامهم الرسمي سواء من طلبة الجامعة او اشخاص لا ينتمون اليها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد