الهاشمية تطلق مشروع المسؤولية المجتمعية

mainThumb

20-05-2013 04:10 PM

السوسنة - أطلقت الجامعة الهاشمية بالتعاون مع مشروع المواصفة ISO 26000 اليوم الأثنين مشروع (المسؤولية المجتمعية) .

ويأتي اطلاق المشروع المدعوم والمنفذ من قبل منظمة الأيزو العالمية, الى تعزيز دور المؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص في تنمية المجتمع المحلي، والمحافظة على البيئة وضمان استدامتها.

وبين رئيس الجامعة الدكتور كمال الدين بني هاني دور الجامعة في تمثيل مفهوم المسؤولية والتنمية المجتمعية من خلال خدمة المجتمع المحلي بإقامة نشاطات توعوية وأيام طبية مجانية، وتطوير الأنظمة الحاسوبية في مؤسسات القطاع العام والخاص في محافظتي الزرقاء والمفرق، وإشراك الطلبة في خدمة المجتمع.

وأشار إلى أن الجامعة تسعى إلى مزيد من التشبيك مع منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية التي تعمل في مجالات التنمية والبيئة المستدامة, مبينا إن الجامعة تسعى لتكون رائدة في مجال المسؤولية المجتمعية لتقدم النموذج في خدمة مجتمعها المحلي.

وقال الخبير الوطني في مشروع تطبيق مواصفة ISO 26000 أيمن الموافي أن المشروع يسعى إلى تأكيد ضرورة مشاركة المؤسسات والشركات المسؤولية تجاه المجتمع المحلي والمحافظة على الاستدامة في البيئة، والمساهمة في التنمية المستدامة.

وقالت الأستاذ المساعد في قسم صحة المجتمع في كلية التمريض ورئيسة لجنة مشروع (المسؤولية المجتمعية) في الجامعة الدكتورة سكينة الزيود إن المشروع انطلق من الجامعة ليعزز دورها الهام والمحوري في تنمية المجتمع المحلي وخدمته ضمن مفاهيم الاستدامة والتطوير المستمر.

وشكلت الجامعة لجنة المسؤولية المجتمعية برئاسة الدكتورة سكينة الزيود من كلية التمريض، وعضوية كل من مدير مركز ضمان الجودة الأكاديمية، ومديرة مكتبة خدمة المجتمع المحلي، وممثلين عن كليات الطب، والتمريض، والطبية المساندة، وعمادة شؤون الطلبة، ودائرة الموارد البشرية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد