حماس تنفي تلقيها طلباً من حزب الله بمغادرة لبنان

mainThumb

31-05-2013 01:49 PM

السوسنة - نفى ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة، أن يكون أحد مسؤولي حزب الله أبلغه أو أبلغ أي مسؤول من حركة حماس في لبنان، بأن "الحركة وكوادرها المتواجدين في لبنان أصبحوا غير مرغوب بهم وعليهم المغادرة فوراً".

وكان موقع "يبوس برس" الفلسطيني ذكر اليوم أن بركة تلقى إنذاراً بوجوب أن تغادر حركة حماس لبنان خلال ساعات، وأن وجودهم في لبنان لم يعد مرحباً به، وقال الموقع  نقلا عن ما قالت إنه "مصدر في حماس" إن مسؤولاً أمنياً كبيراً في حزب الله أبلغ بركة بهذا الأمر.

وفي تصريحات خاصة، قال بركة إن "هذا الخبر نشره موقع الكتروني على شبكة الانترنت تابع للقيادي السابق في حركة فتح محمد دحلان"، واصفاً هذا الموقع بأنه "لا يبث إلا الأكاذيب".

ولم يتسن الحصول على رد من محمد دحلان على ما ذكره بركه حتى الساعة 14.45 تغ.

وأوضح بركة أن "مسؤولي حركة حماس أجروا عدة اتصالات بقيادة حزب الله بعد انتشار هذا الخبر"، مشيرا الى أن "مسؤولي الحزب نفوا جملة وتفصيلا أن يكونوا طلبوا من أحد مسؤولي حماس في لبنان مغادرتها".

وأضاف بركة أن "حركة حماس في لبنان هي جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني في مخيمات لبنان، وأن إقامتها في هذا البلد هي إقامة شرعية وقانونية".

ومضى بركة قائلا إن "حركة حماس حريصة على عدم التدخل في الشأن اللبناني الداخلي"، مشيرا الى أنها "تطلب تحييدها عن الأزمات في لبنان وسوريا على حد سواء".

ويقيم في لبنان منذ الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين عامي 1948 و1967 نحو 435 ألف لاجئ فلسطيني مسجلين لدى منظمة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) من بينهم عدد من قادة حماس، فيما تقدر بيانات رسمية لبنانية عددهم بنصف المليون. الاناضول



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد