أبو قديس: لا تعيينات بـاليرموك بالواسطة والمحسوبية

mainThumb

28-01-2009 12:00 AM

 – (خاص) شدد رئيس جامعة اليرموك الدكتور محمد أبو قديس أن الجامعة لن تقوم بتعيين أي موظف في الجامعة إلا بعد إعلان ينشر في الجريدة الرسمية، إضافة إلى أن الجامعة تقوم بتشكيل لجان محادية يخضع من خلالها المتقدم للوظيفة لاختبارات ومقابلات.

وقال أبو قديس خلال لقائه بالصحفيين الثلاثاء أن الجامعة عمدت أخيرا إلى انتقاء أعضاء هيئة تدريس أكفاء من خلال تشكيل لجان تقييم لأدائهم وخصوصا وان هناك الكثير من الحاصلين على شهادة الدكتوراه غير مؤهلين للتدريس في الجامعات.

وجاء تصريحات رئيس الجامعة على خلفية شكاوى العديد من الذين تقدموا مؤخرا لشغل وظائف في الجامعة، اتهموا من خلالها الجامعة أن أسلوب التعيين في الجامعة يعتمد على الواسطة والمحسوبية، دون مراعاة معايير الكفاءة والخبرات العملية.

وشدد أبو قديس انه ومنذ تولية منصب رئيس الجامعة لم يعين في الجامعة إلا الشخص المناسب، مؤكدا رفضه لأي واسطة ومحسوبية في شغل وظائف الجامعة.

وفيما يتعلق بشكاوي الموظفين الذي أثارتها السوسنة" مؤخرا حول الموظفين الذي حصلوا على مؤهلات علمية جديدة ولم يرفعوا، قال أبو قديس إن لجنة متخصصة تتولى دراسة اعتماد الشهادات الأكاديمية للإداريين وفق نظم وتعليمات وأسس محددة، مؤكدا أن المسألة تحتاج إلى تدارس من مختلف الجوانب لارتباطها بعوامل كثيرة خصوصا قضية مدى ارتباط التخصص بالوظيفة التي يشغلها العامل أو الموظف .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد