الأردن بحاجة الى 25 الف فرصة عمل في القطاع السياحي

mainThumb

19-06-2013 04:31 PM

عمان - السوسنة - قال عميد كلية الآثار والسياحة في الجامعة الأردنية الدكتور نزار الطرشان ان الأردن بحاجة لكوادر بشرية للعمل في القطاع السياحي تقدر بحسب إحصاءات رسمية بنحو 25 الف فرصة عمل.

وأشار عقب تخريج فوج جديد من طلبة الكلية اليوم الى اهمية القطاع السياحي الذي يرفد الخزينة بالعملات الصعبة، مؤكدا انه بالرغم من الأحداث السياسية في بعض دول المنطقة فإن السياحة الأردنية ما زالت بخير وبحاجة الى تطوير الكوادر البشرية العاملة في هذا القطاع.

ولفت الطرشان الى ان العمل جار الآن لعقد دورات تدريبية لأبناء المجتمع المحلي في مجالات صيانة المخطوطات وكشف القطع الأثرية المزيفة والتسويق والإرشاد السياحي وحجوزات الطيران، لرفد السوق المحلي بكادر بشري مؤهل لديه القدرة على العمل في المنشآت السياحية.

وبين ان الكلية أنجزت ثلاثة مختبرات متقدمة في الصيانة والترميم والمساحة والرسم المعماري وحجوزات الطيران.

وهنأ الطرشان الخريجين البالغ عددهم 72 خريجا وسلمهم الشهادات متمنيا لهم التوفيق في حياتهم المستقبلية.

وعلى صعيد آخر خرجت كلية الحقوق كوكبة من طلبتها والبالغ عددهم 263 خريجا بحضور أعضاء هيئة التدريس.

وأشار عميد الكلية الدكتور طارق الحموري الى ان الكلية قامت بإعداد برنامج متكامل للمساهمة والمساندة في تعزيز كفاءة طلابها وخريجيها،وان الكلية عكفت خلال الأشهر الماضية على اعداد وتنفيذ برنامج طموح يشمل محاور اكاديمية وعلمية وتطبيقية ومجتمعية.

وأضاف انه تم اعداد مراجعة شاملة للخطة الدراسية لدرجة البكالوريوس في ضوء احتياجات السوق المحلي بشقيه القضاء والمحاماة إضافة الى فتح أبواب التعاون مع مجلس الأعيان والمجلس القضائي ودائرة مراقبة الشركات وديوان الخدمة المدنية لتوفير فرص تدريبية لطلبة الكلية.

إلى ذلك احتفلت كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات بتخريج 433 طالبا وطالبة في أقسام الكلية المختلفة .

وقال عميد الكلية الدكتور محمد القطاونة ان الكلية نفذت مشاريع ونشاطات ومسابقات علمية لتمكين الطلبة من اكتساب مهارات ومعرفة علمية في تكنولوجيا المعلومات والأنظمة الحاسوبية المختلفة.

وأشار القطاونة أن لدى الكلية خططا وبرامج مستقبلية طموحة للارتقاء بالعملية التعليمية والبحثية وبما يتناسب مع التحولات والمتغيرات التي تشهدها الجامعة لتحقيق رؤيتها في الوصول إلى العالمية بحلول عام 2018م، لافتا في هذا السياق تطور تكنولوجيا المعلومات في الأردن خلال الأعوام الماضية.

وسلم القطاونة الشهادات للخريجين وبارك لهم بهذه المناسبة وسط حضور أعضاء هيئة التدريس وكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين ورجال السلك الدبلوماسي وأهالي الخريجين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد