مادلين اولبرايت تزور جامعة العلوم والتكنولوجيا

mainThumb

20-06-2013 05:38 PM

السوسنة - بحث رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية  بالوكالة الدكتور احمد بطيحه الخميس مع رئيسة المعهد الديمقراطي الوطني الامريكي  NDI  السيدة مادلين اولبرايت والوفد المرافق سبل تعزيز افاق التعاون بين الجامعة والمعهد من خلال عدد من البرامج التي تهدف الى تمكين الشباب في الجامعات للقيام بدور واعي وبناء في العملية السياسية وصنع القرار في الاردن.

وقال الدكتور بطيحه ان هذا التعاون مع المركز الديمقراطي الوطني يهدف الى تعزيز اهداف الجامعة في تحقيق التميز الأكاديمي من خلال رفع مستوى وعي وقدرات المجتمع الجامعي والمجتمعات المحلية لمواجهة تحديات التنمية الحالية والمستقبلية وذلك عن طريق احداث تغير ايجابي في سلوك الأفراد لتطوير قدراتهم على التفكير المستقل والحوار البناء والمشاركة الفاعلة في اتخاذ القرار وبناء القدرات القيادية وصولا الى مجتمع جامعي قادر على التفاعل مع المجتمعات المدنية على المستوى المحلي والوطني والعالمي.

وكان المعهد نفذ في الجامعة وعلى مدى يومين ضمن برنامج انا اشارك  عدد من الجلسات الحوارية بمشاركة (11) احدى عشر جامعة اردنية ضمن برنامج انا اشارك.

وناقشوا المشاركون عدد من المحاور المتعلقة بتحديات المشاركة الشبابية على مستوى البلديات: الإطار القانوني، الوعي، حالات دراسيةو مشاركة الشباب في الانتخابات البلدية الفرص والإمكانيات (مشاركة الشباب في المجالس الاستشارية والتنفيذية) و دور مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز مشاركة الشباب في العمل البلدي والحكم المحلي.

والمعهد الديمقراطي الوطني هو منظمة غير ربحية، تعمل في سبيل دعم الديمقراطية وتقويتها على نطاق واسع في العالم. ويوفر المعهدُ المساعدةَ العملية للقادة المدنيين والسياسيين، من أجل تنمية القيم والممارسات والمؤسسات الديمقراطية، مستعيناً بشبكة عالمية من الخبراء المتطوعين. ويتعاون أيضاً مع الديمقراطيين في كلّ أنحاء العالم، بهدف بناء المنظمات السياسية والمدنية، وصون نزاهة الانتخابات، بالإضافة إلى تشجيع المواطنين على المشاركة وتعزيز الشفافية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد