العدل العليا تنتصر للدكتور بني سلامة

mainThumb

23-06-2013 11:17 AM

السوسنة - ألغت محكمة العدل العليا بقرارها رقم 2013/16 قرار مجلس العمداء لجامعة اليرموك المتضمن رد توصية لجنة المحكمين ، بترقية الدكتور محمد بني سلامة من قسم العلوم السياسية إلى رتبة أستاذ مشارك وعللت المحكمة قراراها بمخالفة قرار مجلس العمداء للقانون والتعسف باستعمال السلطة.

وجاء في حيثيات قرار المحكمة ان بني سلامة تقدم للترقية في المرة الأولى بعد استكماله جميع الشروط المطلوبة وتوصية لجنة المحكمين بالاغلبية بترقيته إلا أن مجلس العمداء صوت بالأغلبية بعدم الترقية وبعدها تقدم بني سلامة بإنتاج علمي جديد، حيث قدم 11 بحثا وسار باجراءات الترقية .

وجاء قرار لجنة المحكمين هذه المرة بالاجماع بالتوصية بترقيته الى رتبة استاذ مشارك واكدت على أن الإنتاج العلمي الذي قدمه بني سلامه للترقية في جله ومجمله جيد ويتسم بالأصالة ويشكل إضافة مهمة للأدبيات في مجال علم السياسة ويعكس قدرات أكاديمية واعدة وإمكانات بحثية تستحق الثناء والتقدير، إلا أن مجلس العمداء صوت بعدم الترقية ايضا.

وقال بني سلامة في تصريحات صحفية انه ازاء الظلم الذي تعرض له اضطر إلى رفع قضية في محكمة العدل العليا والتي اصدرت قراراً بإلغاء قرار مجلس العمداء المذكور وتضمين الجامعة الرسوم وأتعاب المحاماة.

يشار الى عميد كلية العلوم في الجامعة الدكتور محمد فريوان قدم استقالته من منصبه احتجاجاً على ما وصفه بالالتفاف على أنظمة وتعليمات الجامعة .

ولفت فريوان الى ان عدد القضايا المنظورة امام محكمة العدل العليا والمحاكم الاخرى على الجامعة يزيد عن 180 قضية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد