علوم الأردنية تنجز بحوث علمية متخصصة

mainThumb

24-06-2013 03:49 PM

السوسنة - أنجزت كلية العلوم في الجامعة الأردنية بحوث علمية متخصصة أبرزها عرض نظام إنذار مبكر يهدف لحماية الاستثمارات البليونية في منطقة البحر الميت ضد مخاطر الانهيارات الخسفية .

وقال عميد الكلية الدكتور نجيب أبو كركي في تصريحات صحفية عقب تخريج فوج جديد من طلبة الكلية أن الكلية أنجزت زهاء 40% من مجمل البحوث المحكمة والمفهرسة عالميا التي أنتجتها الجامعة خلال العام الدراسي الحالي.

وأشار أبو كركي إلى إنجازات أعضاء هيئة التدريس العلمية خصوصا فوز الدكتور شاهر المومني والدكتور محمد الرقب بجائزة خليفة فضلا عن فوز صورة علمية منتجة بالماسح الالكتروني في قسم الجيولوجيا بجائزة أفضل إنجاز واحتلت الصورة غلاف مجلة علمية أمريكية.

ووفقا لـ-  أبو كركي- فإن الكلية تعتزم إنشاء مختبر لمراقبة تلوث الهواء وإنجاز دراسات تتعلق بآثار متبقيات المبيدات على البيئة بالتعاون مع وزارة البيئة.

إلى ذلك احتفلت كلية الزراعة بتخريج كوكبة من طلبتها.

وقال عميد الكلية الدكتور عقل منصور إن الكلية عازمة عالى تحديث وتطوير خططها وبرامجها التعليمية بما يتناسب مع المتغيرات والتحولات الزراعية.

وأضاف منصور أن الكلية ساهمت في توفير الأمن الغذائي من خلال دعمها المستمر والمتواصل للمؤسسات الزراعية التي تضطلع بدور حيوي في توفير المنتجات والمحاصيل الزراعية.

وتطرق منصور إلى التحديات التي تواجه القطاع الزراعي مؤكدا استمرار الكلية في وضع البحث العلمي الزراعي في صدارة اهتماماتها بهدف خدمة هذا القطاع الذي يعتبر من مرتكزات التنمية الوطنية الشاملة.

ووسط حضور كبار المسؤولين وأعضاء الهيئات التدريسية وأهالي الخريجين، سلم كل من الدكتور أبو كركي ومنصور الشهادات لخريجي الكليتين في الاحتفال الذي أقيم على ستاد الجامعة الأردنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد