تخريج الفوج الأول من طلبة أردنية العقبة

mainThumb

27-06-2013 05:47 PM

السوسنة -  احتفل في مدينة العقبة مساء الأربعاء بتخريج الفوج الأول من طلبة فرع الجامعة الأردنية / العقبة بحضور رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة.

 

وعاشت المدينة فرحتها بهذا الإنجاز الذي نفذته الجامعة ترجمة لتوجهات ورؤى جلالة الملك عبدالله الثاني الساعية إلى أحداث نهضة تعليمية في المدينة التي تشهد تغيرات وتحولات مهمة على جميع الأصعدة الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والتعليمية.

 

وألقى الطراونة كلمة  في الاحتفال الكبير الذي أقيم بهذه المناسبة قال فيها "أقدم السلام على اهل هذا الثغر العربي الأردني الذي كانت أرضه أول محطات حلم النهضة العربية الشاملة قبل مئة عام وذاك زمان متصل مع زمان النهضة الأردنية الراهنة التي يقودها جلالة الملك المعزز عبدالله الثاني".

 

وأضاف الطراونة "وها نحن نرد الوفاء لذلك الحلم وفي هذا اليوم تمد الجامعة الأردنية مساءات الفرح والمعرفة والوعي فيه على كل مساحات الوطن وبيوت أهله الطيبين من هنا في العقبة التي ستظل أول الرايات  وأول الحلم العربي".

 

وخاطب رئيس الجامعة الخريجين قائلاً: "تبدأون اليوم زمناً جديداً في حياة الوطن الذي كان رهان قادته منذ التأسيس على الوعي والمعرفة".

 

وزاد الطراونة أن الجامعة الأردنية تتطلع للمستقبل لتكون قوة المعرفة ورديفاً أساسياً يمكن قوة الاقتصاد الوطني الذي تضطلع العقبة به كواحة اقتصادية ونقطة جذب للاستثمار الذي ينهض بالدولة الأردنية.

 

واستعرض الطراونة الجهود التي بذلتها الجامعة لتأهيل طلبة الفرع علمياً ومعرفياً إضافة إلى تعزيز قيم الديمقراطية والحوار والتعددية بهدف تمكين الطلبة سياسياً وإعدادهم ليكونوا صناع قرار وأصحاب رؤية وقادة للمجتمع.

 

وكان الاحتفال قد بدء بدخول مواكب الخريجين وهيئة التدريس في الجامعة وألقى عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور نايل الشرعة كلمة حيا فيها أهل العقبة الذين توافدوا لمشاركة الجامعة الأردنية بهذا الاحتفال الوطني الكبير.

 

ثم أعلن عمداء الكليات قرارات مجلس عمداء الجامعة بمنح الخريجين درجة البكالوريوس في التخصصات التي يستحقونها وسلم الطراونة الشهادات لهم وهنأهم بهذه المناسبة .

  وكرم رئيس الجامعة الطلبة المتفوقين علميا وطلبة الجامعة المتميزين في ميادين الخدمة العامة والنشاطات اللامنهجية التي تنظمها الجامعة لخدمة المجتمعات المحلية .

ووعد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين خلال الاحتفال بتعيين الخريجين الاوائل في اقسام ودوائر السلطة لمدة عامين على نظام المكافاة تقديرا وتشجيعا من السلطة للطلبة المتفوقين علميا

     بدوره أكد نائب رئيس الجامعة رئيس فرع الجامعة في العقبة الدكتور هاني الضمور أن الجامعة ومنذ أن وضع جلالة الملك عبدالله الثاني حجر الأساس لمشروع الجامعة في نيسان 2009 وهي تسعى جاهدة لإنجاح هذا المشروع التنموي الذي يسهم في تطوير المدينة التي تعتبر منطقة جذب اقتصادي واستثماري واعد ومزدهر.

 

وأضاف الضمور أن لدى الجامعة خارطة طريق لتنفيذ رؤيتها المستقبلية خصوصاً تطوير كلياتها ومؤسساتها البحثية لتكون أكثر قدرة على دعم ومساندة المؤسسات الوطنية في مجالات تأهيل وتدريب الكوادر البشرية وتزويدها بنتائج البحوث والدراسات العلمية المتخصصة.

 

وأشار الضمور إلى أنه تم تخريج طلبة خمس كليات حيث بلغ عدد خريجي كلية الإدارة والتمويل       (  54 ) خريجاً، وكلية اللغات (   34 ) خريجاً، وكلية نظم وتكنولوجيا المعلومات (30  ) خريجاً، وكلية السياحة والفندقة ( 18  ) خريجاً، وكلية العلوم البحرية (  18   ) خريجاً.

 

 حضر الاحتفال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين والرئيس التنفيذي لمشروع واحة ايلة المهندس سهل دودين وعدد من نواب المحافظة ومدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية و الخاصة وشيوخ ووجهاء المدينة وأهالي وذوي الخريجين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد