البطوش يؤكد أهمية الإصلاحات الشاملة التي تحققت

mainThumb

02-07-2013 12:49 PM

السوسنة - أكد النائب الدكتور بسام البطوش رئيس لجنة التربية والثقافة والشباب في مجلس النواب خلال محاضرة له في الجامعة الهاشمية بمناسبة الأعياد الوطنية أن الأردن قطع شوطا متقدما في عملية الإصلاح الشامل والمدروس والمتدرج في مختلف المجالات مشيرا إلى أن الأردن وبحكمة قيادته الهاشمية ووعي شعبه تمكن من اجتياز محطات صعبة خلال العاملين الماضيين التي مرت خلالها المنطقة بأحداث جسام فككت دول وجزأت شعوب ولها تأثيرات سلبية وخطيرة. وقال: "إن الشعوب الواعية والمتحضرة كالشعب الأردني لا يمكن أن تدخل في المتاهات والاحتمالات الصعبة التي تؤدي إلى التفكك والانقسام".

وأضاف خلال المحاضرة التي أدارها الدكتور يوسف عليمات عميد شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية أن الإصلاحات التي تحققت هي جزء هام من طموحات القيادة والشعب.

وتحدث عن الاحتفال بالأعياد الوطنية التي تحتفل بها الأسرة الأردنية حيث قال: إن الشعب الأردني يحتفل بالأعياد الوطنية لأنه يحتفل بقصة المعجزة التنموية الأردنية التي تحققت بالرغم من قلة الإمكانات والتأثيرات السلبية والمستمرة لاضطرابات الإقليم.

ودعا طلبة الجامعة إلى المزيد من الاهتمام بالعمل العام الوطني والتنموي الذي يكرس الانتماء كممارسة يومية تقتضي من الطالب أن ينجز مهمته ويحقق هدفه في الحصول على تعليم نوعي ومتميز من المؤهلات والكفايات التي تتح له فرص المستقبل.

وعن الجامعة الهاشمية قال الدكتور البطوش: "نحن سعداء في مجلس الأمة بسماع الأخبار الطيبة عن الجامعة كالمنجزات العلمية بعيدا عن أخبار المشاجرات وأحداث العنف الجامعي" التي تحدث في بعض الجامعات وقاعات الثانوية العامة.

وتطرق النقاش عقب المحاضرة لقضية العشائرية حيث أكد أهمية الدور الإيجابي في الضبط الاجتماعي الذي تمارسه العشائر في كثير من مدن وقرى المملكة مشيراً إلى أنه يساء أحيانا استخدام مفهوم العشائرية من قبل بعض أبناء العشائر بالتعالي والتعصب والإساءة للآخرين.

وكان الدكتور يوسف عليمات عميد شؤون الطلبة قد أكد خلال تقديمه للمحاضر أهمية الاحتفال بالأعياد الوطنية التي تعزز الانتماء والولاء لثرى الأردن الطهور، مشيرا إلى اهمية الإضاءات على مسيرة الانجاز والعمل والبناء التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني باني الحسين المعظم.

وكان رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني قد التقى الدكتور البطوش في مكتبه، وأكد الدكتور بني هاني أهمية دور مجلس النواب في دعم مسيرة التعليم العالي في الأردن، وأهمية التواصل الفعال مع مجلس النواب نظرا لدوره المحوري في إقرار التشريعات التي تخدم مسيرة الجامعات الأردنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد