افتتاح مقر جمعية أعضاء الهيئة التدريسية في التكنولوجيا

mainThumb

04-07-2013 08:52 PM

اربد- السوسنة - أقامت جمعية أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة العلوم والتكنولوجيا  حفلا بمناسبة افتتاح مقرها الجديد في مدينة اربد تحت رعاية الاستاذ الدكتور عبد الله ملكاوي رئيس الجامعة تلاه تكريم للاساتذة الذين أنضموا حديثا الى عضوية الهيئة العامة للجمعية.

وقال الدكتور الملكاوي في لقاء مفتوح مع أعضاء الهيئة التدريسية في مقر الجمعية في مدينة اربد أن جامعة العلوم والتكنولوجيا تتمتع بسمعة علمية عالية وستبقى متميزة باساتذتها وطلبتها وادارتها حيث تسعى ادارة الجامعة لكل ما من شأنه دعم أعضاء الهيئة التدريسية المادي والمعنوي في الجامعة.

وأضاف أننا نبذل قصارى الجهد لتبقى الجامعة متميزة تدريسا وبحثا، لأن كل  ذلك يصب في مصلحة عضو هيئة التدريس وينعكس ايجابيا على الجامعة حيث أن الابحاث العلمية تنشر في مجلات علمية ذات معايير عالمية.

 وطمأن الدكتورالملكاوي الاساتذة الجدد أن الجامعة تعمل بمؤسسية وتوفر المناخ الأكاديمي والبحثي المناسبين وتعمل على تطوير القدرات البحثية والعلمية للحفاظ على الكفاءات واستقطابها، وأن الجامعة ستستمر بعون الله الاهتمام بعضو هيئة التدريس لتستمر مسيرة العطاء والانجاز الذي حققه اساتذة الجامعة ونهضوا باسمها لتبقى جوهرة الجامعات بكل ما تحمله من معنى. 

وفيما يخص الترقيات الاكاديمية، أضاف الدكتور رئيس الجامعة ان تعليمات الترقية في الجامعة منصفة وعادلة وضمن معايير أكاديمية عالمية ولا ضرورة لاجراء أية تعديلات على تعليمات أسس الترقية الاكاديمية المعمول بها حاليا. كما أسندت متابعة الترقيات الاكاديمية الى نائب رئيس الجامعة من أجل تسريع اجراءات السير في الترقية الاكاديمية لعضو هيئة التدريس التي كانت في السابق تستغرق وقتا أطول.

من جهته، رحب الاستاذ الدكتور عدنان المساعدة رئيس جمعية أعضاء الهيئة التدريسية براعي الحفل والاساتذة المكرّمين والحضور وقال: أهلا بكم في بيتكم جميعا في هذا اللقاء الأخوي بمناسبة افتتاح مقر جمعيتكم الجديد وأننا سعداء جدا هذا اللقاء الذي يأتي ضمن أنشطة وفعاليات الجمعية المتواصلة التي تجمعنا أسرة واحدة متحابة تلتقي على الخير دائما.

وقال الدكتور المساعده: لقد سعت ادارة الجمعية ما وسعها الجهد للتفاعل مع زملائها والتفاعل ايضا مع المجتمع المحلي،حيث أن للاستاذ الجامعي دورا مهما في تنمية المجتمع المحلي وتقديم المشورة العلمية المتخصصة والمشاركة في وضع الحلول للمشكلات التي تواجهه ما أمكن. كما أن الجمعية ترحب بمنتسبيها الجدد من الاخوات والاخوة أعضاء الهيئة التدريسية حيث تجاوز عدد لاعضاء المسجلين لغاية الآن 250 عضو هيئة تدريس في مختلف التخصصات في الطب وطب الاسنان والهندسة والصيدلة والعلوم الطبية والتمريض والزراعة والطب البيطري والعلوم الاساسية.

وأضاف رئيس جمعية أعضاء الهيئة التدريسية أن كافة الزملاء يقدرون جهد ادارة الجامعة في سعيها للنهوض في جامعتنا كما يقدرون كذلك سعيها المتواصل لتحسين الاوضاع المادية للعاملين فيها في ضوء الامكانات المتاحة لتوفير المناخ الاكاديمي المريح لهم وللحفاظ على الكفاءات التدريسية التي كلف اعدادها الوطن الشيء الكثير.
ودار حوار بين الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة واساتذة الجامعة تمثل في ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والجهد المشترك لان الجامعة اكتسبت سمعة محترمة وعالية وواجب المحافظة عليها والارتقاء بها هي مسؤولية الجميع لتسهم في تخريج الكوادرالمؤهلة التي ستأخذ دورها المؤثر والايجابي في خدمة التنمية الشاملة في أردننا الغالي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد