الاردن يعترف بجامعات لا تعترف بها بلادها

mainThumb

14-07-2013 02:33 AM

السوسنة - كشفت مصادر مطلعة ان قضية شائكة تواجه ما يزيد عن مئة طالب اردني يدرسون الطب بالجامعات الصينية، حيث اكتشفوا ان جامعاتهم التي درسوا فيها غير معترف بها من الجهات الصينية بالاساس وانهم توجهوا للدراسة بالجامعات الصينية بناء على معلومات مؤكدة حصلوا عليها من قسم الاعتراف والمعادلة بوزارة التعليم العالي الاردنية.

 
وبحسب التفاصيل فان لجنة توجهت الى الصين لدراسة اوضاع الطلبة هناك لتتفاجأ بالصدفة ان عددا كبيرا من الطلبة الاردنيين يدرسون بالجامعات الصينية في مؤسسات اكاديمية جامعية غير معترف بها بالصين اصلا، لكن توجههم الى الصين كان بناء على تنسيب رسمي بقائمة معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي انذاك.
 
وبحسب ذات المصادر فان الوزارة حاليا تتابع الامر عن كثب وستعالج قضية الطلبة وهي النقطة الاهم خلال وقت قصير وسيتم ايجاد ترتيبات لدراستهم واستكمال تخصصاتهم سيما وانهم لا يتحملون وزر ما حصل والوزارة هي الجهة المعنية بما حصل وقتها.
 
وكشفت المصادر ان تحريات دقيقة تجري الان لمعرفة بواطن الامور والكيفية التي حصل بها هذا الموقف سيما وان الطلبة في بداية فصل جامعي جديد ولا بد من ترتيب الامور بشكل دقيق بما لا يتعارض مع مصالح الطلبة ومستقبلهم.
 
وبحسب المصادر فان التحريات التي تم المباشرة بها ستدرس موقع الخلل وكيف اخذ الطلبة اذنا من الوزارة بالاردن بان يتوجهوا لدراسة الطب في الجامعات الصينية ولم يتم التاكد من اهلية تلك الجامعات واسس الاعتراف بها من قبل دولتهم بالاساس. الدستور


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد