بالصور .. عرض للسيارات القديمة الفاخرة في بنغازي

mainThumb

14-07-2013 05:25 PM

السوسنة - شهدت مدينة بنغازي بشرق ليبيا في الآونة الأخيرة عرضا لمجموعة من السيارات القديمة الفاخرة شارك في عدد من هواة اقتناء السيارات في ليبيا وحضره جمهور كبير من عشاق السيارات.

العرض شاركت فيه سيارات مرسيدس وفورد وشيفروليه وغيرها وأشرف عليه نادي السيارات الليبي.

وقال نبيل أنور عضو مجلس إدارة النادي "هذا المعرض أقيم من ثلاثة أيام واليوم آخر يوم. ويحتوي على مجموعة من السيارات الكلاسيكية يملكوها ليبيون يقومون بعرضها ووضع السيرة التاريخية ويقومون بصيانتها دوريا والاشتراك معنا سنويا في المعارض."

السيارات التي شاركت في المعرض صنعت كلها قبل عام 1982 وكان أقدمها سيارة فورد صنعت في عام 1925.

وأنفق ملاك السيارات القديمة الفاخرة التي شاركت في المعرض مبالع كبيرة على صيانتها والحفاظ عليها في حالة ممتازة.

وقال مالك سيارة شاركت في المعرض يدعى عوض الحميدي "هذه السيارة اسمها أولدزموبيل. موديلها 1955 وهي محلية لأن فيه محلية وفيه استيراد. أخذتها من سبها والشايب اللي أخذتها منه يقول إنه كان سواق لوالي فزان وإنها كانت الخاصة لوالي فزان. أخذتها وكانت في الجراج لها 30 سنة تقريبا. وبعدها بدأنا في مرحلة الصيانة. أربع او خمس سنوات صيانة. قطع غيار من أمريكا.. من لبنان.. من سوريا ومن تركيا وتجميع حتى تراها بالحالة الطبيعية الأصلية. يعني ما فيهش مدفيكات (تعديلات) او موتور مش لها. الهواية هذه تحتم عليك ترجع كل حاجة لطبيعتها."

استمتع زوار المعرض بمشاهدة السيارات القديمة الفاخرة في حالتها الأصلية.

وقال رجل من الجمهور يدعى حسن البكوش "شيء جميل أن نرى مثل هذا المعرض في بنغازي. مثل هذه المعارض وهذه المناشط تعكس الوجه الحقيقي لبنغازي بعيد عن ما نسمعه داخل المدينة عن الانفجارات والاغتيالات."

وذكرت تقارير إعلامية محلية إن المشاركين في المعرض منحوا جوائز في عدة فئات منها أفضل سيارة والسيارة الأكثر تميزا. وكان ذلك هو المعرض الخامس للسيارات القديمة في ليبيا والثاني الذي استضافته بنغازي.

وزادت الجماعات المسلحة المؤلفة من مقاتلين سابقين من أنحاء ليبيا قوة وطموحا منذ خلع معمر القذافي وتواجه الحكومة المركزية الضعيفة صعوبة في بسط سلطتها عليها.



















تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد