الطراونة يقترح اصدار شهادة سلوك لطلبة الجامعات

mainThumb

18-07-2013 04:41 PM

عمان - السوسنة - اكد رئيس الجامعة الاردنية الدكتور اخليف الطراونة عزم الجامعة على قيادة التغيير الايجابي من خلال حراك اكاديمي منتج للوقوف على القضايا والمشاكل التي تواجه المجتمع الأردني، ووضعها ضمن أطرها المنهجية للخروج بالتوصيات والحلول المناسبة.

جاء ذلك خلال لقائه وفدا من نقابة الأطباء الأردنيين برئاسة نقيبها الدكتور هاشم أبو حسان لبحث أوجه التعاون الثقافي والعلمي بين الجامعة الأردنية ونقابة الأطباء.

وناقش الجانبان سبل التعاون الممكنة منها اقامة ورش عمل متخصصة ومحاضرات تثقيفية وأيام مفتوحة تبرز الدور الذي تضطلع به النقابة في رسم خطوط مستقبل خريجي كلية الطب، فضلا عن التعريف بها وبأنظمتها وآلية عملها.

وجرى خلال اللقاء تدارس امكانية ارفاق شهادة تقييمية إلى جانب الشهادة الجامعية يحصل عليها الطالب الخريج، تعرض أداءه المجتمعي والسلوكي والأخلاقي طيلة فترة دراسته ويتم الاعتراف بها واعتمادها لأهلية الطالب للحصول على عضوية النقابة.

بدوره رحب الطرونة بمد جسور التواصل بين الجانبين وإقامة المشاريع المشتركة مع النقابه مشيرا الى رؤية الجامعة في توسيع اطر التعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي.

و قال الطراونة ان الجامعة تضع نصب اعينها صورة خريجي الجامعة كأحد اهم مرتكزات خطتها الاستراتيجية للتحول نحو العالمية بحيث يتصف خريجوا الاردنية بالانفتاح العقلي وحب الاستطلاع والمعرفة وان يقدروا اهمية المعرفة وتطويرها.

وأكد الطراونة امكانية تعميم هذه التجربة على مختلف النقابات ومؤسسات المجتمع ذات الصلة والتي من شانها ان تحد من العنف وضبط سلوك  الطلبة واحترام القوانين والتعليمات في المجتمع.

من جانبه اقترح ابو حسان فكرة تدوير الاقامة للأطباء المقيمين ما بين كليات الطب في الجامعات الاردنية والمستشفيات والخدمات الطبية ووزارة الصحة والقطاع الخاص الامر الذي من شانه تنوع خبراته العملية التي تمكنه من خوض سوق العمل بجدارة وتميز.

حضر اللقاء كل من نائب النقيب الدكتور رائف فارس وأمين السر الدكتور مصطفى العبادي رافقهم من الجامعة مدير الدائرة الصحية الدكتور نايف العبدلات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد