اختتام دورة فن المناظرة في التكنولوجيا

mainThumb

27-07-2013 10:23 PM

السوسنة - اختتمت في جامعة العلوم والتكنولوجيا أعمال الدورة التدريبية حول فن المناظرة التي نفذتها مؤسسة البعد الرابع. ويأتي هذا النشاط ضمن مبادرة دوري مناظرات الأردن والتي أطلقته مؤسسة البعد الرابع بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، ضمن المشروع الإقليمي الكبير صوت الشباب العربي. وتم عقد هذا النشاط بمشاركة 25 طالب وطالبة، بواقع 12 ساعة تدريبية.

 
وأشار منسق النشاطات في مؤسسة البعد الرابع السيد أيمن قطيشات إلى أهداف المشروع المتمثلة في تعزيز ثقافة الحوار لدى أوساط الشباب في الأردن للحد من ظاهرة العنف المجتمعي، كما تهدف إلى إكساب الشباب مهارة المناظرة وهي إحدى المهارات القيادية الهامة في حياتنا، 
 
وأكد منسق المشروع في جامعة اليرموك الطالب عمرو الخصاونة أن هذه النشاطات تقدم معلومات جديدة للطلبة، وتدربهم على مهارات جديدة، وتغير قناعاتهم وصولاً إلى إيجاد سلوك إيجابي ينعكس على المجتمع.
وثمنت المتدربة الطالبة سكينة القرارعة دور الجامعة في إتاحة الفرصة للطلبة من مختلف الأطياف والتوجهات للمشاركة في النشاطات التي تثري عقل الطلبة بالعلم والمعرفة، مما يساهم في تعميق قيم المواطنة الحقة لديهم.
 
ومن جانبه أكد كل من عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتورأحمد العلاونة ونائب العميد الدكتور برهان البس أنهم على أتم الاستعداد بتظيم وتنسيق أي نشاط يخدم الطلبة ويسهم في حل المشاكل التي تواجه جامعاتنا، ورحبوا بأي مبادرة خلاقة هدفها الإرتقاء بواقع الطلبة، وثمنوا الجهود المبذولة في سبيل المساهمة في تعزيز ثقافة الحوار والمناظرة.
 
ويشار إلى أن جامعة العلوم والتكنولوجيا هي ثاني جامعة على المستوى الوطني تشارك في أعمال هذا المشروع، وقد تميز طلبتها بالحس العالي للمسؤولية والتفاعل الرائع وإبداء رغبة كبيرة في نشر هذه الثقافة لدى أوساط الطلبة.
 
هذا وقد أقيمت مناظرة في نهاية أعمال الدورة حملت عنوان: يعتقد هذا المجلس بأنه على موظفي الجمارك إنهاء الإضراب حفاظاً على اقتصاد الدولة  وتباينت آراء الطلبة ما بين مؤيد ومعارض.
 
هذا وقد تم تشكيل 6 فرق، كل فريق مكون من 3 طلاب سيمثلون الجامعة في نشاط الدوري الذي سيعقد خلال هذا العام، بمشاركة مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني والجامعات والأحزاب وشركات من القطاع الخاص. 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد