قائمة المقبولين بالجامعات بداية أيلول

mainThumb

07-08-2013 05:04 AM

السوسنة - قالت مصادر مطلعة ان قوائم المقبولين في الجامعات الرسمية ستعلن في الاسبوع الاول من شهر ايلول المقبل على أبعد تقدير، بحسب ما اكدته مصادر موثوقة.

وتقدم (10820) طالبا وطالبة بطلبات التحاق بالجامعات من خلال موقع وحدة تنسيق القبول الجامعي على الانترنت حتى عصر الثلاثاء.

وتستمر عملية تقديم طلبات القبول الجامعي، التي بدات الاثنين، حتى السابع عشر من الشهر الحالي.


وبحسب التقويم الجامعي للعام 2013/2014 يكون: بدء الدراسة للفصل الأول في الجامعات الرسمية اعتباراً من يوم الأحد الموافق 22/9/2013، وللجامعات الخاصة يوم الأحد الموافق 6/10/2013، ويكون دوام أعضاء الهيئة التدريسية في كلا الحالتين قبل اسبوع واحد على الاقل من دوام الطلبة. والعطلة بين الفصلين أسبوعان فقط بعدها يبدأ الفصل الدراسي الثاني».


وأكد مدير وحدة تنسيق القبول الموحد الدكتور غالب الحوراني أن الوحدة لم تتلق امس اية شكاوى او ملاحظات على عملية التقديم او الحصول على القسيمة المالية من خلال المكاتب البريدية، في ضوء اضراب عاملين في المكاتب البريدية.

وتنشر الوحدة من خلال موقعها على الانترنت (www.admhec.gov.jo)،: التخصصات المتاحة، وشروط الالتحاق بها الدخول للموقع الالكتروني، بهدف الاطلاع على مكوناته مثل: التخصصات المتاحة، وشروط الالتحاق بها، ورسومها، ودليل تقديم طلب الالتحاق، وطباعة نموذج ( مسودة ) لخيارات الطالب، ومواقع تقديم طلب الالتحاق المجانية، ونصائح وإرشادات، والأسئلة الأكثر تكراراً، ومعدلات القبول التنافسي للأعوام الثلاثة السابقة ، وذلك للاستفادة من هذه المعلومات، ومساعدتهم في تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني.وأكدت الوحدة انه لا يجوز تقديم طلب إلتحاق للقبول الموحد من الطلبة غير الأردنيين، ويستثنى من ذلك طلبة قطاع غزة، المستفيدون من المكرمة الملكية السامية لأبناء المخيمات، الذين عليهم مراجعة دائرة الشؤون الفلسطينية لتدقيق أوضاعهم، ومن ثم السماح لهم الكترونياً، بتقديم طلب الإلتحاق.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد