ريما خلف : انفجار بيروت لن ينال من عزيمة اللبنانيين

mainThumb

16-08-2013 04:06 PM

السوسنة - اعتبرت  الدكتورة ريما خلف، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للإسكوا، أن الإنفجار الذي ضرب الضاحية الجنوبية من بيروت لن ينال من عزيمة اللبنانيين على المضي قدماً في بناء مستقبلهم على أسس ومبادئ السلم الأهلي التي آمنوا بها وناضلوا من أجل تحقيقها لسنوات طوال.

كلام خلف جاء في تصريح أدلت به إلى وحدة الإتصال والإعلام التابعة للإسكوا قُبيل دعوتها موظفي اللجنة للتوقّف مدّة خمس دقائق عن العمل حداداً على الضحايا البريئة التي قضت في الانفجار.

وإذ أستنكرت خلف "هذا العمل الإرهابي الآثم"، أعربت عن ثقتها بأنه سيفشل كما فشلت كل المحاولات في السابق، في تمزيق لبنان وتأجيج الفتن البغيضة فيه وزرع الحقد في نفوس أبنائه ودفعهم إلى التقاتل. ورأت أن هذا العمل الإرهابي "وإن نجح في اختراق حصانة المباني والمرافق، لن ينجح في اختراق حصانة النفوس، ولا في تقويض إرادة اللبنانيين في العيش المشترك الآمن والكريم، ولا في إحباط عزمهم على التمسّك بلبنان موطناً آمناً لجميع أبنائه وجزءاً عزيزاً وفاعلاً من عالمه العربي يسمو بهم وينهضون به".


وأكّدت خلف عزم الإسكوا، التي تحتضنها بيروت، على مواصلة الوقوف إلى جانب لبنان والتضامن مع شعبه في هذه اللحظات المصيرية. كما أعربت عن ثقتها بأن حكمة الشعب اللبناني وقياداته في التعالي على الخلافات السياسية وتغليب الوحدة الوطنية على أي اعتبار آخر ستصل بهذا الوطن إلى برّ الأمان مهما اشتدّت المحن.

وختاماً تمنت خلف  "أن يتغمد الله العلي العزيز الضحايا بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جنانه وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان في مصابهم الأليم". كما تمنت للجرحى شفاءً عاجلاً وتامًا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد