حمدين صباحي : تحية للاردن

mainThumb

17-08-2013 01:16 PM

السوسنة - وجه مؤسس التيار الشعبي في مصر حمدين صباحي، التحية لكل من الاردن والسعودية والإمارات والكويت على موقفهم "المحترم تجاه ما يحدث في مصر الدولة الشقيقة الأكبر للوطن العربي" على حد قوله.

ودعا صباحي إلى عقد قمة عربية طارئة من أجل دعم مصر في مواجهة الإرهاب لأن مصر تمثل قوة حقيقية في المنطقة.

وأكد صباحي أن ما تقوم به جماعة الإخوان المسلمين "كوميديا سوداء"، حيث إنهم يريدون تكرار سيناريو 28 يناير لإحراق الأقسام وإشعال النيران في البلاد، وانتهى اليوم وخيب الله رجاء من يريدون لمصر السوء.

وتابع صباحي في مداخلة هاتفية لقناة "الحياة" أنه يدعو الله أن ينجي مصر ممن يقفون ضد رغبة الشعب المصرى، مؤكدا أن مصر قادرة بشعبها وجيشها على الصمود ضد إرهاب جماعة الإخوان التى انكشف استقواؤهم بالخارج، ومنحوا لنفسهم الحق فى قتل المصريين، ويجب أن نكون على قلب رجل واحد لمواجهة هذا الإرهاب، وليس هناك وقت للوقوف على الحياد.

وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية لها مصالح فى المنطقة وأنفقت من أجلها الكثير على جماعة الإخوان لتسهيل مصالحها، وأدعو السلطة المصرية للوقوف بصلابة ضد أى محاولة للتدخل فى شئوننا.

ورفض صباحى إجراء أى حوار أو المصالحة مع قيادات الإخوان الذين يطلقون النيران على الشعب المصرى ويروعون المواطنين ويهاجمون الجيش وقوات الآمن.

وعن موقف جبهة الإنقاذ من قرار الدكتور محمد البرادعى بتقديم استقالته من منصب نائب رئيس الجمهورية، أكد أنه موقف فردى وبحث عن سلامة الذاتى الشخصى على طريقته وهو موقف مؤسف ولا يعبر عن الجبهة.

وفى نهاية تصريحاته لقناة "الحياة" طالب صباحى من الحكومة المصرية بمواجهة صارمة للسلاح الذى يرفع فى وجه الشعب المصرى والوقوف من أجل الأمن وسيادته وعدالة اجتماعية، وأنا منتظر منها الآن وأهمها قرار الحد الأدنى للأجور حتى يشعر كل بيت مصري أن هذه الدولة ملكا له.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد