توفر مقاعد جامعية لأبناء المعلمين

mainThumb

08-09-2013 02:02 PM

عمان - السوسنة - أعلنت وزارة التربية والتعليم عن توافر عدد من المقاعد لأبناء المعلمين الذين اجتازوا بنجاح امتحان الشهادة الثانوية العامة الأردنية لعام 2013  ( دورة صيفية أو شتوية) أو ما يعادلها وتزيد معدلاتهم عن 65% .

وبين المستشار الإعلامي الناطق الرسمي باسم الوزارة أيمن البركات أن المقاعد المتوافرة لجامعة اليرموك هي حسب التخصصات التالية : التصميم والفنون التطبيقية ، الفنون البصرية ، الدراما ، الموسيقا ، وبحيث يتم قبول الطلبة في هذه التخصصات من جميع فروع الثانوية العامة .

وأضاف البركات أن المقاعد المتوافرة للجامعة الأردنية تشمل تخصصات الفنون البصرية والفنون المسرحية والفنون الموسيقية وبحيث يتم قبول الطلبة في هذه التخصصات من جميع فروع الثانوية العامة .

فيما بين البركات أن المقاعد المتوافرة لجامعة العلوم والتكنولوجيا تشمل تخصصات هندسة العمارة والطب البيطري، وبحيث يتم قبول الطلبة في تخصص هندسة العمارة ممن معدلهم لا يقل عن 80% في الفرع العلمي ، ولا يسمح  للطلبة  أبناء المعلمين الحاصلين على ثانوية عامة غير أردنية التقدم لتخصص هندسة العمارة ، وكذلك يتم قبول الطلبة في تخصص الطب البيطري ممن لا يقل معدلهم عن 75% في فرعي التعليم العلمي والزراعي .

ودعا البركات الطلبة الراغبين بالإفادة من هذه المقاعد لزيارة موقع الوزارة الالكتروني www.moe.gov.jo ، وذلك للتقدم بالطلب حسب الأصول ابتداءً من صباح يوم الاثنين الموافق 9/9/2013 ولغاية الساعة الثانية عشرة من مساء يوم الخميس الموافق 12/9/2013 ، وكل من يتخلف عن الموعد المحدد لن ينظر في طلبه .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد