تحويل الطلاب القطريين بجامعات مصر إلى الأردن

mainThumb

16-09-2013 11:06 AM

السوسنة - كشفت صحيفة بوابة الشرق القطرية عن خطة لتحويل الطلاب الدارسين في الجامعات المصرية إلى الجامعات الأردنية والمغربية، وذلك نظرا للأوضاع الأمنية وحفاظا على سلامتهم.

وقالت هيئة التعليم العالي إن هناك إجراءات يتم الاعداد لها، مع الأخذ بعين الاعتبار مساعدة آلاف الطلاب في مصر، وضمان تحويل دراستهم إلى جامعات بديلة قريبة ومناسبة، وكذلك ضمان استمراريتهم في إكمال دراستهم الجامعية أو الدراسات العليا.

وضمن الخطة المعدة فإن هناك آلية عمل لزيادة عدد الأيام المطلوب على الطالب أن يقضيها في البلد الذي يدرس فيه، من 520 يوماً، إلى 900 يوم، كما سيتم التشديد على أن يجتاز الطالب الدارس في الخارج حالياً، أكثر من 400 يوم، بما فيها الجامعات بدول مجلس التعاون الخليجي.

وسيتم تغيير منهجية حساب الأيام للدارسين الجدد، وذلك خلال الفترة القادمة، كما تتضمن الخطة الجديدة، البحث عن جامعات في دول أخرى لابتعاث الطلاب إليها أو الاعتراف بجامعات أخرى للراغبين بالدراسة على حسابهم الشخصي مع ضرورة الوصول إلى عدد الأيام المطلوبة للاعتراف والتصديق على الشهادات.

وأوضح مصدر مسؤول للصحيفة أن وزير التعليم والتعليم العالي القطري محمد بن عبد الواحد الحمادي مهتم بقضية الطلاب المبتعثين في مصر الذين يبلغ عددهم 3 آلاف طالب ما بين مبتعث على نفقة الأعلى للتعليم والذين يدرسون على حسابهم الخاص للحصول على درجة البكالوريوس او الدراسات العليا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد