أنصار مرسي يتظاهرون بالقاهرة

mainThumb

27-09-2013 04:31 PM

السوسنة - تظاهر المئات من أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، اليوم بعد صلاة الجمعة ، بضاحيتي "حلوان" و"المعادي" بالقاهرة، مردِّدين هتافات معادية للجيش والشرطة.

وانطلق المئات من أنصار مرسي في مسيرتين من أمام مسجد "المراغي" في ضاحية حلوان، و"الريان" بمنطقة المعادي في القاهرة، مطالبين بعودة مرسي إلى الحُكم ومردِّدين هتافات ضد قادة الجيش والشرطة والحكومة المصرية واصفين إياها بـ "حكومة الانقلابيين".


ورفع المتظاهرون صوراً لمرسي وشعار "الأصابع الأربع" المعبِّر عن الاعتصام الرئيسي لأنصار مرسي في محيط مسجد "رابعة العدوية" بضاحية مدينة نصر شمال شرق القاهرة الذي تم فضه منتصف آب (أغسطس) الفائت، فيما تصدرت نساء منقبات المسيرتين رافعات المصاحف.


وردَّدوا هتافات و شتائم لقادة الجيش والشرطة، ووزَّعوا منشوراً على أهالي الأحياء التي مرت بها المسيرتان تضمَّن انتقادات لما وصفوها بـ"حكومة الانقلابيين" بسبب "ارتفاع الأسعار "ومتهمين إياها" بالفشل في إدارة شؤون مصر".


وكانت عناصر من الجيش والشرطة أغلقت، في وقت سابق اليوم، الميادين الرئيسية في القاهرة وعدد من المحافظات المصرية، تحسُّباً لتظاهرات دعت لها جماعة الإخوان المسلمين المحظورة للمطالبة بعودة مرسي للحُكم.


وانتشرت آليات مدرعة تابعة للجيش على مداخل القاهرة وعدد من المحافظات، وفي الميادين الرئيسية بالقاهرة خاصة "التحرير"، و"عبد المنعم رياض" و"العباسية"، وامتداد الشوارع المؤدية إلى ضاحية "مدينة نصر" بالقاهرة وسفنكس ببداية شارع جامعة الدول العربية، و"الجيزة" (جنوب القاهرة).


ويقوم أنصار مرسي، منذ عزله مطلع تموز (يوليو) الفائت، بتظاهرات ومسيرات رافضة لعزله، تحولت إلى صدامات بين المحتجين من ناحية وبين عناصر من الجيش والشرطة ومواطنين من ناحية أخرى أسفرت، حتى الآن، عن سقوط أكثر من ألف قتيل وإصابة نحو أربعة آلاف بينهم عناصر أمنية، سقط غالبيتهم خلال فض اعتصامي أنصار مرسي بمحيط مسجد "رابعة العدوية" في القاهرة، وميدان "نهضة مصر" بالجيزة في 14 آب (أغسطس) الفائت.-(يو بي آي)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد