عن المطاعم حدث و لا حرج

mainThumb

20-10-2013 12:22 PM

ومع حلول عيد اﻷضحى أَقبلَ المواطنُ اﻷردنيُّ للترفيهِ عنْ نفسهِ و وجدتُ أنَّ المواطنَ الأردنيّ لا يخشى شيئاً ...فلم يثنيه الغلاء و ارتفاع الأسعار عن ارتياد المطاعم و المقاهي ..حتى و إن كان المطعم على أعلى تل في طريق جرش فستجد حشودا هائلة من المغتربين و زوار البلد يتجهون إليه و كذلك المواطن اﻷردني سيكون من ضمن هؤلاء الحشود .

هذا ما ذكرته لا يعتبرُ أمراً سلبياً بالنسبة للمواطنِ البسيطِ فهذا يُعتبرُ حقاً من حقوقه المشروعة للترويح عن نفسه و لكن ماهو "ليس إيجابياً " هومستوى الخدمة التي تقدمها هذه المطاعم للمواطن الأردنيّ عند ارتياده لها ،حتى لو كان تصنيف هذه المطاعم من فئة الخمس نجوم ، فهي لا تقدم تسعيرة خاصة مخفضة تميزه عن غيره من الزبائن المغتربين، بل على العكس يدفع كلّ ما ينبغي عليه دون ان يشعر أنه تم معاملته بتميز .

وعن رواية لأحد المواطنين ذكر أمامي عبارة غريبة فهمتُ معناها لاحقاً قال فيها ."قد ما بدفع عمري ما انبسطت بإشي".

وهناك من كان خارجاً من أحد المنتجعات الموجودة في طريق جرش و هو يقول "مقلب مرتب "يبدو أن الفاتورة كانت باهظة و الخدمة سيئة و كذلك نوعية الطعام المقدم ليست كما يجب .

و أنا رأيت أحد العاملين يحدث الحارس على الباب الرئيسي يقول له :-"سكر الباب و ماتدخلش حدا" قالها بصوت مُنَفر ، و يقف على باب المطعم و يمنع أحداً من الدخول إلى الداخل .

في أحد المطاعم الموجودة في طريق المدينة المنورة وهو من المطاعم  المعروفة، و يفترض أنه مطعم مميز أيضاً،ولكن في آخر زيارة لي لهذا المطعم شعرتُ أنني أجلس في محل حمص و فلافل ، النادل كان يضع الشوك كأنه يوزع أوراق الشدة ، صدمت لمستوى الخدمة الرديء بالرغم من أنني أحد زبائن  هذا المطعم و كنت سعيدة لمستوى أدائهم ، ولكن في ذلك اليوم خرجت من هذا المطعم و انا عازمة على عدم العودة له .
السبب لسوء الخدمة هو اهتمامهم بالزبائن القادمين من خارج المملكة ، و أهل البلد !!!!

ماهذا المستوى الرديء في التعامل و ماهذه الخدمة الدونية، ولماذا هذا الاستخفاف بالمواطن الأردني و كأنه قادم ليستجدي احسانا،المواطن الأردني أهم من الزائر القادم من خارج البلد .

أين وزارة السياحة من كل هذا، و إن أقدم المواطن الأردني على تقديم شكوى لوزارة السياحة حول تدني الخدمة هل تؤخذ شكواه بعين الإعتبار ، أم أنها توضع في درج الموظف المسؤول ويغلق عليها و يقال عن هذا المواطن أنه يكبر المسأله ، ، حقاً إنني لاحظت أنني مهما اقبلت على شراء اﻷفضل لا أشعر بأنني حصلت على ما أريد بل على العكس أدفع أضعاف و أحصل على ماهو أقل من العادي و هذا ما يتعرض له العديد من المواطنين.

نود تشجيع السياحة المحلية نحن في البداية نود من القائمين على شؤون السياحة الاهتمام بالخدمات التي تقدمها المنتجعات و المطاعم فتصنيف المطاعم خمس نجوم يجب ان تقدم خدمة خمس نجوم ،و كذلك من أذاع أنه منتجع مميز يجب أن يظهر لزواره التميز الذي أعلنه لجذب الزبائن .

لم يكن موضوعي عن السياحة لأنني تطرقت سابقاً للحديث عن السياحة المحلية إيجابياتها و سلبياتها ،ولكن حديثي عن مستوى خدمات المطاعم و رداءتها بالنسبة للمواطن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد