الأسد: لا أرى مانعاً لترشحي للانتخابات الرئاسية المقبلة

mainThumb

21-10-2013 08:24 PM

السوسنة - قال الرئيس السوري بشار الأسد، إنه لا يرى أي مانع من ترشحه للانتخابات الرئاسية السورية المقبلة المتوقعة في عام 2014 .

وقال الأسد في مقابلة مع قناة الميادين العربية التي نشرت مقتطفات منها: "شخصياً، لا أرى أي مانع من ترشحي للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأثارت تسريبات متعلقة بإمكانية ترشح الرئيس السوري للانتخابات المقبلة في بلاده جدلاً في الفترة السابقة، وزاد الأسد هذا الغموض بتصريحات سابقة لمجلة دير شبيغل الألمانية قال فيها إنه "لن يرشح نفسه لفترة رئاسية جديدة ما لم تقف إرادة الشعب السوري ورائه".

ترشح مشروط

وأضاف الأسد في سياق مقابلة حصرية أجراها مع مجلة "دير شبيجل" الألمانية مطلع الشهر الجاري: "إذا لم تكن إرادة الشعب السوري ورائي، فلن أرشح نفسى لفترة رئاسية جديدة".

واعترف الأسد بارتكاب أخطاء وقال: "ليس هناك طرف أيًا كان في الحرب الأهلية الدائرة الآن في سوريا بعيد تماماً عن دائرة اللوم". واستطرد قائلا: "هناك أفراد ارتكبوا أخطاء شخصية" دون أن يتطرق في مقابلته إلى أية تفاصيل أخرى بشأن طبيعة هذه الأخطاء.

دعوة للانتخابات

وأشارت المجلة الألمانية إلى أن الأسد أبدى خلال المقابلة استعداده للدعوة إلى إجراء انتخابات رئاسية قبيل انتهاء فترة الحالية في شهر أغسطس (آب) المقبل، ولكنه أكد أنه لم يقرر بعد إمكانية خوض الانتخابات الرئاسية السورية من جديد".

وكان الأسد أشار في تصريحات سابقة أنه لم يتخذ قراره بعد بشأن الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل، وقال في مقابلة تلفزيونية: "إذا شعرت قبل الانتخابات أن الشعب السوري يريدني أن أترشح فسأترشح، وإذا شعرت أنه لا يرغب بذلك فلن أفعل".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد