كيري : الحرب في سوريا لن تتوقف إلا برحيل الأسد

mainThumb

22-10-2013 02:23 PM

السوسنة - قام وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بالرد على تصريح الرئيس السوري بشار الأسد حول إمكانية ترشحه لخوض انتخابات الرئاسة العام المقبل، بقوله إن "الحرب في سوريا لن تتوقف إلا برحيل الأسد".


ونقلت شبكة "سي أن أن" الإخبارية الأمريكية ، الثلاثاء، عن كيري قوله: "على الأسد أن يعلم بأن الحرب في بلاده لن تتوقف طالما بقي في السلطة، وعليه أن يعود لقراءة مقررات مؤتمر جنيف الأول، والتي تنص على وجوب تشكيل حكومة انتقالية باتفاق بين الجانبين (النظام والمعارضة) بصرف النظر عن هوية الطرف المتفوق على الأرض"، نافياً وجود أي تغيير في موقف بلاده حيال سوريا.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي قائلاً: "لا أعرف أحداً يؤمن بأن المعارضة قد تقبل بأن يكون الأسد جزءاً من الحكومة الجديدة، وإذا اعتقد (الأسد) أنه سيكون جزءاً من الحكومة الجديدة، وإذا اعتقد أنه سيتمكن من حل المشكلة عبر الترشح لانتخابات جديدة، فيمكنني عندها أن أقول له بأنني متأكد بأن الحرب لن تتوقف طالما استمر في منصبه".

وحول تغير الوضع الميداني على الأرض لغير صالح المعارضة السورية، قال كيري :"هذا لم يحصل بسبب الجيش السوري، بل بسبب دور حزب الله، وإيران وقتالهما دفاعاً عن النظام، لقد تسببا بهذا التغيير، وأظن أن الوقت حان للأمم المتحدة من أجل أن تنظر في الخيارات المتاحة للتعامل مع نشاطاتهما".
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد