الأردنية تنعى فقيدها سليمان عربيات

mainThumb

23-10-2013 06:03 PM

السوسنة - نعى رئيس الجامعة الاردنية الدكتور اخليف الطراونة بمزيد من الحزن والأسى أستاذ الاقتصاد الزراعي الاسبق في كلية الزراعة في الجامعة الدكتور سليمان عربيات الذي انتقل الى الرفيق الاعلى ظهر الاربعاء بعد حياة حافلة بالعطاء والانجاز.

وقال الطراونة في تصريح صحفي: "إن الفقيد الكبير ترك سيرة علمية طيبة وأثرا في مسيرة الجامعة الاردنية وكان انموذجا في العطاء الاكاديمي بشقيه التدريسي والبحثي".

واستذكر الطراونة حضور الفقيد على الصعيدين الوطني والأكاديمي ودوره في انارة دروب الجيل ودفع مسيرة كلية الزراعة عند بدايات انشائها مؤكدا ان الراحل العربيات كرس حياته من اجل خدمة وتطوير القطاع الزراعي الذي يعد احد اهم ركائز التنمية الوطنية الشاملة.

ودعا رئيس الجامعة المولى عز وجل ان يتغمد فقيد الجامعة الراحل عربيات بواسع رحمته ورضوانه وان يسكنه فسيح جناته وان يلهم اهله وسائر تلاميذه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

ويشار الى ان الفقيد كان قد عمل لفترة طويله استاذا وباحثا في كلية الزراعة في بدايات انشائها مطلع سبعينيات القرن الماضي وشغل مناصب اكاديمية وإدارية رفيعة ابرزها رئيسا لقسم الاقتصاد الزراعي وعميدا للكلية ثم تولى منصب نائب رئيس الجامعة الاردنية للشؤون الادارية.

وشارك الراحل الكبير في عدة لجان اكاديمية وعضوية هيئة تحرير دوريات ومجلات علمية صادرة عن الجامعة ومؤسسات اكاديمية كبرى وله مؤلفات وبحوث ودراسات علمية في العلوم الزراعية نشرت في مجلات علمية محكمة على كافة الصعد المحلية والعربية والدولية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد