فيلمان أردنيان في مهرجان صندانس بالولايات المتحدة

mainThumb

20-01-2008 12:00 AM

يشارك الفيلمان الأردنيان: /كابتن ابورائد / وهو من النوع الروائي الطويل للمخرج الشاب أمين مطالقة و/ إعادة خلق / من النوع التسجيلي المتوسط الطول للمخرج الشاب محمود المساد المقيم في هولندا ضمن فعاليات مهرجان صندانس السينمائي السابع والعشرين احد أشهر المناسبات العالمية في مجال الفن السابع .
وتاتي هذه المشاركة للسينما الأردنية بعد أن لفت الفيلمان أنظار النقاد إليهما في مهرجان دبي السينمائي الدولي الأخير حيث تنتظرهما أيضا جولة أخرى في العديد من المهرجانات العربية والدولية.. وقد حاز فيلم / كابتن أبو رائد / على جائزة أفضل تمثيل للنجم الأردني نديم صوالحة الذي اضطلع بالدور الرئيسي فيما اعتبر كثير من النقاد فيلم / إعادة خلق / من بين انضج الأفلام التسجيلية الجديدة .
يتناول فيلم / كابتن ابورائد / الذي أنتجته شركة / ورقة وقلم وفيلم / قصة إنسان بسيط يعمل بفضل ثقافته الشخصية على جلب البهجة لأطفال جيرانه بعد أن كان يسرد عليهم مجموعة من المغامرات التي تجوب الآفاق عندما أقنعهم بانه يعمل طيارا.. في حين يناقش فيلم / إعادة خلق / الذي أنتج بدعم أوروبي ذلك النوع من الأفراد الذي عاد إلى بلدته مهمشا بعد انخراطه في أكثر من مغامرة ثم يقرر في النهاية الهجرة .
يتميز كلا الفيلمين بتقنياتهما الجمالية المبتكرة ورؤيتهما الفكرية الناضجة وهو ما قاد ترشيحهما إلى التنافس على جائزة أفضل فيلم روائي وأفضل فيلم تسجيلي للأفلام الأجنبية.
يشار الى ان الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تشارك بوفد في الفعاليات ضمن التعاون المشترك بين الهيئة والقائمين على ادارة مهرجان صندانس السينمائي للافلام المستقلة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد