عابد فهد ينجح في إشراك فنانين مصريين في مسلسل عرب لندن

mainThumb

07-12-2007 12:00 AM

السوسنة - أكد الفنان السوري عابد فهد انه سيقدم هذا الموسم مسلسلا ضخما بعنوان «عرب لندن»، سيكون ردا على من أساؤوا له العام الماضي بتجنيهم عليه بإشاعة أنه أساء للمصحف الشريف في مسلسل «الطريق الى كابل»، الذي تم إيقافه حينها لأسباب سياسية.
وبين عابد فهد  ان عمله الجديد الذي ستنتجه شبكة راديو وتلفزيون العرب سيعالج قضايا العرب المهاجرين الى لندن منذ أربعة عقود، وعلاقاتهم بالمجتمع الذي يعيشون فيه.

ويقوم العمل ـ بحسب عابد فهد ـ على شابين احدهما مصري والآخر سوري، تجمعهما علاقة صداقة وعمل، حيث هاجرا معا الى لندن في زمن الوحدة، تاركين وراءهما كل هموم الشرق ومشاكله بحثا عن لقمة عيشهما، حيث يشق كل منهما طريقه نحو النجاح بطريقة مختلفة.

ويضيف عابد فهد: العمل سيناقش كل قضايا العرب في الغرب بشفافية، وسيتحدث عن قضايا المهاجرين ومشاكلهم وصراعهم مع الأجواء التي يعيشون فيها، وقضاياهم مع أبنائهم هناك، خاصة في ما يتعلق بموضوع الحرية المطلقة، والزواج من الغربيات، وعملية فقدان الهوية العربية عند البعض الآخر.

ويضيف عابد فهد: العمل سيناقش كذلك قضايا الزواج العرفي في الغرب، الذي يتم بين العرب والغربيات، وقصص الحب الجميلة التي تنشأ هناك. مؤكدا أن العمل سيتحدث أيضا عن انعكاسات الأحداث العالمية على عرب المهجر، خاصة قضايا الأرهاب والعنف الحاصل في المنطقة وصفة الإرهاب التي باتت تلاحق كل عربي مهاجر، وأثر غزو أميركا لبعض بلدان المنطقة على نفسيات المهاجرين.

وكشف عابد أنه ولأول مرة يستقطب مسلسل سوري نجوما مصريين، وسيتحدثون بلهجتهم المصرية، منهم داليا مصطفى، نيرمين الفقي، محمود قابيل، وشيرين سيف النصر. كما سيضم العمل من سورية نجوما كبارا منهم بسام كوسا، ومن الأردن ميس حمدان، وسيصور العمل ما بين مصر وسورية ولندن. وأوضح عابد أنه سعيد جدا بهذه المشاركة المصرية، معتبرا ذلك ردا صريحا على كل من يشكك في مشاركة السوريين للعمل في مصر، ويصفها بأنها مؤامرة على الدراما السورية.

ودعا عابد إلى تضافر الجهود العربية لإنتاج أعمال ذات صبغة عربية مشتركة تساهم في رقي الدراما العربية، وتعزز روح ووحدة الصف العربي، وقال: «من السخف وصف م?Zن يعمل في مصر بأنها مؤامرة»، مرحبا بدعوات جميع المصريين للمشاركة في أعمالهم التلفزيونية.

ولم يخف عابد فهد سعادته بتجارب زملائه السوريين ممن عملوا في مصر، متمنيا ان يحدث العكس في سورية، ويتم استقطاب نجوم مصريين ليعملوا في مسلسلاتها. وقال إنه ضد الحرب الكلامية التي يطلقها البعض في سورية او مصر ضد الآخر، والتي تسيء في المحصلة للجميع.

هذا ويصور الفنان عابد فهد حاليا دوره في المسلسل السوري «اسأل روحك»، الذي يخرجه محمد شيخ نجيب، والذي يقدم أغاني المطربة الراحلة «كوكب الشرق» أم كلثوم في قصص تلفزيونية رومانسية، حيث شارك أخيرا في حلقة «فات الميعاد»، التي جسد فيها قصة نجم مشهور يتعرض لحادث مأساوي تتوفى فيه زوجته، وهذا ما يجعل لديه أزمة نفسيه تجعله يحجم عن كل دور تمثيلي يعرض عليه، يضم مشاهد عاطفية.

وكان عابد فهد قدم هذا الموسم عمله الأخير «الليلة الثانية بعد الألف»، الذي جسد فيه مع النجمة امل عرفة دوري شهريار وشهرزاد، وتحدث العمل عن قضايا المنطقة وواقعها بشكل درامي حالم وساخر يعيد للأذهان قصص شهريار وشهرزاد وأحاديثهما الرومانسية التي كانت تمتد حتى الصباح.

ويعتبر عابد فهد من ألمع نجوم سورية وأكثرهم إثارة للنقاش الصحافي، خاصة في اعماله التي واجهت إشكاليات في عرضها، إما لأسباب سياسية أو رقابية او لجرأتها، مثل مسلسلات «الحجاج» و«الطريق الى كابل» و«دعاة على أبواب جهنم» و«الظاهر بيبرس»، ويبقى دوره في شخصية «جساس بن مرة»، الذي جسده في مسلسل «الزير سالم»، من اهم وأروع ما قدمه عابد على الإطلاق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد