ضعف تقنيات الشبكة الالكترونية يعرقل النمو في افريقيا

mainThumb

02-11-2007 12:00 AM

السوسنة - خلص المشاركون في مؤتمر دولي حول الاتصالات عقد في كيغالي الاثنين الى ان افريقيا تعاني من "نقص كبير" في مجال الاتصالات على الانترنت ما يعرقل نموها. ودعا المؤتمر الذي نظمه الاتحاد الدولي للاتصالات في حضور عدد من رؤساء الدول الى الاستثمار بقوة في البنى التحتية للاتصالات في افريقيا مشددا على النجاح الكبير الذي حققته الاستثمارات في قطاع الهاتف الخلوي في افريقيا.

وقال الامين العام للاتحاد حمدون توري لوكالة فرانس برس ان 300 مليون دولار ستستثمر في مشاريع تهدف الى الترويج لتقنيات الاعلام في مجمل القارة الافريقية بحلول العام 2012 مشيرا الى ضرورة مشاركة القطاع الخاص الفاعلة على هذا الصعيد.

وتم التوقيع خلال المؤتمر على اتفاق بين الاتحاد وشركة "مايكروسوفت" لتأمين معدات معلوماتية مخصصة لمتابعة تطور تعميم تقنيات الاعلام. وقال ممثل مايكروسوفت في المؤتمر مايكل رودينغ انه لا بد من "مقاربات جديدة للتنمية وشركاء جدد بين المنظمات الدولية والحكومات والقطاع الخاص" لكي تصل هذه التقنيات الى خمسة مليارات شخص لا يملكون بعد قدرة الاتصال عبر الشبكة.

وهناك 4% فقط من الافارقة يتعاملون مع الانترنت بينما معدلات الاتصال عبر شبكات سريعة لا تتجاوز 1%. وتسجل افريقيا رقما قياسيا في كلفة الاتصال عبر الانترنت يمكن ان تصل شهريا الى ما بين 250 و300 دولار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد