بيان للتجمع النقابي المهني العمالي حول مشروع قانون الضمان الإجتماعــــــــي

mainThumb

28-05-2009 12:00 AM

عقد التجمع النقابي المهني العمالي إجتماعاً طارئاً وإستثنائياً في مجمع النقابات المهنية مساء يوم الثلاثاء 26/5/2009 لبحث ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية حول نية الحكومة لعرض مشروع قانون الضمان الإجتماعي على الدورة الإستثنائية لمجلس النواب لما في ذلك من خطورة على مشتركي الضمان الإجتماعي ولما يحمله هذا المشروع من إنعكاسات سلبية على الرواتب التقاعدية وإنتقاصه للحقوق المكتسبة التي سبق أن أشار إليها التجمع النقابي المهني العمالي في أكثر من مناسبة.

هذا وقد تم إتخاذ سلسلة من الإجراءات لمواجهة هذا المشروع ومن هذه الإجراءات قيام التجمع بتفويض لجنة من أعضائه لمتابعة هذا الموضوع وإجراء الإتصالات اللازمة مع لجنة العمل واللجنة القانونية واللجنة المالية في مجلس النواب وكذلك إجراء الإتصالات اللازمة مع كافة الكتل البرلمانية للقيام بواجبهم تجاه قواعدهم الإنتخابية وعدم تمرير هذا المشروع بصيغته الحالية. كما قام التجمع بمخاطبة مجلس النقباء في النقابات المهنيه لمناشدة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم لعدم إدراج مشروع القانون مدار البحث على الدورة الإستثنائية لمجلس الأمة.

كما وجرى التنسيق مع كافة اللجان المنبثقة عن التجمع في كافة محافظات المملكة للبدء بحملات التوعية والإعلام لبيان مخاطر هذا المشروع وعقد اللقاءات مع النواب ومؤسسات المجتمع المدني في المحافظات.

وأكد التجمع النقابي المهني العمالي بأنه سوف يقوم بالإجراءات التصعيدية في حال الإستمرار بطرح مشروع القانون بصيغته الحالية.


التجمع النقابي المهني العمالي
عمــــان
26/5/2009


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد