"مايكروسوفت" تطرح النسخة التجريبية الأولى من نظام "ويندوز 7"

mainThumb

11-01-2009 12:00 AM

 
طرحت مؤسسة "مايكروسوفت" الأمريكية عملاق صناعة البرمجيات فى العالم النسخة التجريبية الأولى من أحدث إصداراتها من نظام التشغيل "ويندوز" الذى تطوره.

وأعلن ستيف بالمر الرئيس التنفيذى للمؤسسة أن مستخدمى الحاسبات الشخصية العاديين يمكنهم حاليا تحميل نسخة تجريبية شبه كاملة للاصدار الجديد من نظام التشغيل الذى يحمل اسم "ويندوز 7 " عبر الإنترنت ابتداء من اليوم .

ويتيح "ويندوز" تحميل إصدارات متعددة للنسخة التجريبية الأولى لنظام "ويندوز 7" باللغات الإنجليزية والعربية والألمانية واليابانية والهندية.

وأشارت "مايكروسوفت" إلى أنه من المقرر أن تنتهى صلاحية عمل النسخة التجريبية الأولى مطلع أغسطس المقبل.

وتتطلب النسخة التجريبية العمل وفق حاسبات إلكترونية لا تقل إمكانياتها عن معالج بسرعة واحد جيجاهرتز، وذاكرة وصول عشوائى سعة واحد جيجابايت، وقرص صلب سعته التخزينية 16 جيجابايت.

كانت "مايكروسوفت" قد قررت فى أكتوبر الماضى أن يحمل أحدث إصداراتها من نظام التشغيل الذى تطوره اسم "ويندوز 7 " وهو نفس اللقب الذى كان يحمله بين أوساط المطورين والمبرمجين وخبراء تكنولوجيا المعلومات.

وأوضح مايك ناش المدير العام بمؤسسة "مايكروسوفت" أن نظام التشغيل الجديد سيكون الإصدار السابع من "ويندوز" ، ولذا كان من المنطق أن يجرى إطلاق اسم "ويندوز 7 " عليه.

وأضاف ناش أنهم اتخذوا اتجاهات مختلفة عند تسمية نظام التشغيل "ويندوز" على مر السنين حيث استخدموا أرقام الإصدار مثلما كان الوضع مع "ويندوز 3.11" أو تواريخ صدور الإصدار مثل "ويندوز 98" ، أو أسماء "تطلعية" مثل "ويندوز إكس بى، وفيستا" ، ولكنهم قرروا الاستمرار فى إطلاق اسم "ويندوز 7" على الإصدار الجديد التزاما منهم بـ"البساطة".