تحذير المواطنين من إساءة استخدام الإنترنت

mainThumb

12-03-2009 12:00 AM

اكدت مديرية الامن العام اهمية اتخاذ جميع التدابير الاحترازية التي تحول دون قيام بعض ضعاف النفوس بإساءة استخدام الانترنت اللاسلكي. وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الرائد محمد الخطيب في بيان صحفي  الاربعاء أن العديد من المواطنين المشتركين بخدمة الإنترنت في الأردن سواء كانوا أفرادا أو شركات أو محلات كوفي شوب يقومون بشراء وتركيب أجهزة توزيع لاسلكية "وايرلس راوتر" بهدف ربط العديد من أجهزة حاسوب محمولة "لاب توب" لغايات توسيع استخدام الإنترنت.

وأضاف أنه لدى تركيب أجهزة التوزيع اللاسلكية فإن كثيرين يغفلون عن إعداد الحماية لهذه الأجهزة وتركها عرضة للآخرين وعابري الطريق باستخدام شبكة الإنترنت, موضحا انه في حال عدم إعداد الحماية اللازمة لهذه الأجهزة فإن العديد من الأشخاص وخاصة أصحاب الأنفس المريضة يقومون باستغلالذلك لغايات تنفيذ جرائمهم والتي تصبح من مسؤولية مالك اشتراك الإنترنت ويصبح طرفا في الجريمة.

ولفت إلى انه من الناحية القانونية يصبح مالك الاشتراك هو المسؤول في المقام الأول عن هذه الجرائم مبينا أن إدارة البحث الجنائي سجلت العديد من القضايا التي وقعت نتيجة لعدم وجود هذه الحماية.

وأكد ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية بهدف تأمين هذه الأجهزة من خلال الدخول إلى إعدادات أجهزة التوزيع اللاسلكية وتفعيل الحماية والتي بدورها تطلب رمز المرور "نت ورك كي" أو "ويب كي" أو "دبليو بي أيه كي" وتمنع أي شخص من الدخول لخدمة الإنترنت وتجنب المواطن أية مسؤولية قانونية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد