رشا شربتجي: المحجبات لسن معصومات عن الخطيئة

mainThumb

31-01-2010 12:00 AM

أكدت السورية رشا شربتجي مخرجة “زمن العار” أنها تعاملت مع طرح فكرة الحجاب في المسلسل باعتباره من العادات والتقاليد الشرقية المحافظة وليس من وجهة نظر دينية، مشيرة إلى أن "المحجبات لسن معصومات من الخطيئة".

يأتي ذلك بعد الجدل الذي أثاره دور الفنانة سلافة معمار في “زمن العار”، إذ تلعب دور بثينة الفتاة المحجبة التي تقع في مشكلة عاطفية تعجز معها عن مقاومة غواية الشاب “جميل” زوج صديقتها “صباح”. وتمضي الغواية ببثينة بها إلى حدود الزواج العرفي والحمل سرًّا، لكن الخوف يدفعها إلى قطع هذه العلاقة وطلب المساعدة من زوجة أخيها “ناريمان”.

وقالت شربتجي إنها اختارت الحجاب لتوظيفه كمحاولة منها "لتقريب الشخصية من الطبقة الوسطى لأهل الشام، واصفة الفتاة في هذه الطبقة بأنها خاضعة للقيود الاجتماعية والتقاليد الشرقية".

وأضافت: "على الرغم من أن مظهر الفتاة المحجبة يدل على أنها محافظة، ولا يوحي بالإغراء، فإنها ليست معصومة من الخطأ، كما أنه ليست كل من لا ترتدي الحجاب تقع في الخطأ".

مسلسل “زمن العار” سيناريو حسن سامي يوسف ونجيب نصير، إخراج رشا شربتجي، وبطولة تيم حسن، بسام كوسا، منى واصف، خالد تاجا، سلافة معمار، وديما بياعة.

.