لبنان : مزيد من التوتر السياسي وعون يدعو انصاره للتظاهر

mainThumb

28-08-2015 03:25 PM

السوسنة - تتجه الاوضاع السياسية في لبنان الى مزيد من التأزم حيث دعا العماد ميشال عون، وهو رئيس اكبر الكتل في المجلس النيابي اللبناني، مناصريه الجمعة الى التظاهر بعد ظهر يوم الجمعة المقبل في ساحة الشهداء بوسط بيروت ، وذلك بعيد تعليق الوزراء الذين يمثلونه في الحكومة مشاركتهم في جلساتها ، وساندهم في هذا الموقف وزراء حزب الله، احتجاجا على ألية اتخاذ القرارات الحكومية.

واعلن عون في مؤتمر صحافي دعوة التيار الوطني الحر الى التظاهر يوم الجمعة القادم للمطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد" كما دعا " الى انتخاب رئيس للجمهورية من قبل الشعب مباشرة واقرار قانون انتخاب وفق النظام النسبي يؤمن التمثيل العادل للشعب اللبناني، واجراء انتخابات نيابية شفافة واجراء انتخاب رئيس من المجلس النيابي المنتخب، وبعدها تشكيل حكومة تضع خطة اصلاحية، وخارج هذا الموضوع لا ارى اي خطة، ونحن نريد انتخابات تثبت الشرعية".

وقال "في ظل شغور موقع الرئاسة يتعطل دور مجلس النواب ولا يحق له التشريع الا في حالتين، مصلحة الدولة والتشريع المسموح فيه".

في المقابل دعت هيئات المجتمع المدني الى تظاهرة حاشدة السادسة مساء غد السبت في ساحة الشهداء ببيروت للمطالبة باستقالة الحكومة وحل ازمة النفايات .
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد