قافلة الافلام الاردنية تواصل جولتها في المحافظات

mainThumb

28-08-2015 03:33 PM

السوسنة - يعتبر مشروع "قافلة الأفلام الأردنية" واحدا من بين تلك المشاريع التي تنظمها الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بالتعاون مع وزارة الثقافة، لتنشيط حقل الثقافة السينمائية خارج العاصمة .

ويتيح المشروع للهواة وعشاق الفن السينمائي والمهتمين اطلاعهم على احدث ما وصلت إليه الأفلام الأردنية من مهارة وحرفية ومستوى لائق في هذا الحقل التعبيري الذي غدا وجهة كثير من الشباب وطلبة العلم واصحاب المواهب .

وجالت عروض المشروع المكونة من مجموعة من الافلام الاردنية بشقيها الروائي والتسجيلي الطويلة والقصيرة في محافظات المملكة.

ويواصل المشروع عروضه التفاعلية اواخر هذا الشهر بمعدل ثلاثة عروض في كل من محافظة الطفيلة ومحافظة معان ومحافظة العقبة، حيث ستعرض مجموعة من الأفلام القصيرة في مؤسسة اعمار الطفيلة في قاعة مركز الملكة رانيا العبدالله يوم الاثنين 31 اب الساعة الخامسة مساءً، ثم تنقل العروض الى محافظة معان ليعرض فيلم (المتحدين) للمخرج الاردني امين مطالقة في مركز الأمير حسين بن عبدالله الثقافي، صباح يوم الأربعاء الثاني من أيلول المقبل ثم تتوجه القافلة الى مدينة العقبة مع فيلم (المتحدين) أيضا ليعرض يوم الجمعة الرابع من أيلول الساعة الثامنة مساء في نادي الأمير راشد، على ان تختتم القافلة جولتها هذه السنة في محافظات الكرك والبلقاء واربد ومأدبا.

يذكر أن مشروع "قافلة الأفلام الأردنية" الذي انطلقت عروضه هذا العام من محافظة الزرقاء ثم توجهت الى محافظة جرش ومحافظة عجلون، جاب كافة محافظات المملكة في العام الماضي، حيث قامت الهيئة بالتعاون مع مديريات الثقافة بتنظيم عروض لمجموعة من الأفلام الأردنية بواقع عرض في كل محافظة.

وتضمنت العروض أفلاما روائية طويلة حائزة جوائز عالمية، منها فيلم (لما ضحكت موناليزا) لفادي حداد، (المتحدين) لامين مطالقة، (اسماعيل) لنورا الشريف، (سمر) لمحمد رحاحلة، و(بدي القي كلمة في ناسا) لسهى اسماعيل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد