تأجيل انطلاق الدراسة في موريتانيا بسبب حمى الضنك

mainThumb

02-10-2015 03:38 PM

السوسنة - في قرار مفاجئ، قررت موريتانيا تأجيل انطلاقة العام الدراسي الذي كان من المتوقع أن ينطلق، الجمعة، وقال وزير التهذيب (التعليم) با عثمان إن مجلس الوزراء قرر تأجيل افتتاح السنة الدراسية لمدة أسبوعين وذلك "بعد تقييم وضعية المؤسسات التعليمية، وحماية للمدرسين والتلاميذ".

 

ولم يوضح الوزير ما يعنيه بـ"حماية" المدرسين والطلبة، لكن مصادر مطلعة أكدت أن تأجيل انطلاقة العام الدراسي جاء بعد تفشي حمى الضنك في موريتانيا، مما دفع الوزارة الى تأجيل الدخول الدراسي إلى غاية منتصف أكتوبر الجاري.
 
وكانت وزارة التعليم قد قررت إغلاق عدد من مؤسسات التعليم الخاص بسبب عدم احترامها للمعايير التي وضعتها الحكومة في إطار خطة إصلاح التعليم. ونشرت وزارة التعليم لائحة بالمدارس الحرة التي تقرر إغلاقها برسم السنة الدراسية التي تبدأ قريبا بموريتانيا.
 
وتشمل هذه المدارس التي أغلقت في إطار الخطة الوطنية لإصلاح التعليم الخاص مدارس في مناطق مختلفة بموريتانيا، أهمها مناطق "الحوضين" و"اترارزة" و"انواذيبو" و"ازويرات".
 
وكانت الحكومة قد أعلنت عن خطة لإصلاح التعليم بموريتانيا تتضمن سلسلة من الاجراءات، كما أعلنت عام 2015 عاما للتعليم في البلاد.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد