كاميرون: لن نتعجل ..

mainThumb

04-10-2015 11:48 AM

السوسنة - أكد رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، أن إعادة التفاوض بشأن علاقات بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي "عمل صعب جدا"، ولكنه قال إنه لن يتسرع بتحديد موعد لإجراء استفتاء بشأن عضوية بريطانيا في الاتحاد، حسبما ذكرت صحيفة "صنداي تليجراف".

 

وعشية مؤتمر سنوي لحزبه المحافظ، حث كاميرون أعضاء حزبه في البرلمان وأنصاره على التحلي بالصبر بشأن قضية أوروبا التي من المرجح أن تهيمن على المؤتمر الذي ينعقد في مدينة مانشستر بشمال إنجلترا.
 
ومنذ جيل على الأقل يعصف بحزب المحافظين خلاف بشأن أوروبا أسهم في سقوط كل من مارجريت ثاتشر وجون ميجر آخر رئيسي وزراء لبريطانيا من حزب المحافظين قبل كاميرون.
 
وتحت ضغوط من النواب الذين يخشون نجاح حزب "استقلال بريطانيا" المناهض للاتحاد الأوروبي في الانتخابات وعد كاميرون في 2013 بإجراء استفتاء بشأن عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية 2017 رغم توقع محللين كثيرين أن تتم الدعوة إليه العام المقبل.
 
وفيما وصفته الصحيفة بأنها إشارة إلى أن الاستفتاء لن يُجرى في بداية العام المقبل قال كاميرون، إن نظراءه في الاتحاد الأوروبي ستكون لديهم "فسحة طويلة من الوقت "للتفكير في طلباته بعلاقة جديدة مع بروكسل".وكالات


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد