قوافل الخير الهاشمية تنطلق نحو محافظات الجنوب الاحد

mainThumb

23-08-2008 12:00 AM

تنطلق الاحد وعلى مدى يومين قوافل الخير الهاشمية نحو محافظات الجنوب محملة بالمعونات والمساعدات الغذائية التي امر جلالة الملك عبد الله الثاني بتوزيعها على الاسر المعوزة في جميع مناطق المملكة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وتندرج طرود الخير الهاشمية التي بدىء بتوزيعها عام 2005 ضمن سلسلة موصولة من المبادرات الملكية التي اطلقها جلالته العام الحالي حيث اوعز جلالته باعفاء جميع طلبة المدارس من الرسوم المدرسية وشمول مدارس وكالة الغوث بمشروع التغذية المدرسية للتخفيف عن المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة .

يشار الى انه استفادت من طرود الخير الهاشمية حتى الان اكثر من 500 الف اسرة اردنية في مختلف مناطق المملكة.

وكان جلالته امر بتوسيع قاعدة المستفيدين من هذه الطرود تضامنا مع الاسر المعوزة لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الناجمة عن الارتفاع العالمي في اسعار المحروقات والمواد الغذائية.

ووفقا للمستشار في الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي تشتمل طرود الخير الهاشمية البالغ عددها ثمانية الاف من اصل 22 الف طرد سيتم توزيعها قبل حلول شهر رمضان ،على مواد تموينية اساسية كالسكر والارز والعدس وزيت الزيتون وزيت الذرة والفاصوليا والحمص تكفي الاسرة لمدة ستة اشهر علما ان الطرود توزع دوريا كل ثلاثة اشهر لمواجهة الظروف المعيشية الصعبة.

وقال العيسوي ان عملية توزيع المساعدات جرت بكل سلاسة ويسر ووفق البرنامج الزمني المخصص لمحافظات الشمال والوسط خلال الاسبوع الماضي ، مبينا ان الديوان الملكي الهاشمي يقوم بالتعاون مع الجهات المختصة واستنادا الى خطة طويلة المدى بايصال المساعدات بشكل دوري الى مستحقيها من الاسر المحتاجة.

كما يستفيد من هذه المساعدات (183)اسرة من افراد الامن العام الذين تعرضوا لاصابات اثناء تادية الواجب و (100) اسرة من افراد القوات المسلحة الذين اصيبوا بحوادث الالغام .

وقال العيسوي انه تم تشكيل لجان خاصة لهذه الغاية تقوم بتوزيع المساعدات على مستحقيها داعيا رؤساء اللجان في المناطق الى عدم رد طلب اي مواطن محتاج حتى وان لم يدرج اسمه في القوائم وتسجيله لدراسة طلبه وتقديم المساعدة له في المستقبل.

وبين العيسوي انه سيشرف على توزيع هذه المعونات في الميدان ممثلون عن الديوان الملكي ولجان مختصة من الحكام الاداريين والجهات الرسمية والامنية في المحافظات لضمان وصولها الى مستحقيها من الاسر المحتاجة./بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد