الامير فيصل يسلم مسكنين لاول مستفيدين من مبادرة سكن كريم

mainThumb

31-07-2008 12:00 AM

سلم سمو الأمير فيصل بن الحسين/رئيس اللجنة الملكية لمشروع مدينة خادم الحرمين الشريفين اليوم مسكنين مؤثثين على نفقة جلالة الملك عبدالله الثاني للمواطنين محمد خليل بيعة ومعاذ محمد امين الحنبلي كأول مستفيدين من مبادرة"سكن كريم لعيش كريم".

وكان جلالة الملك أمر ببناء المسكنين اثناء زيارة لمحافظة الزرقاء في شهر نيسان الماضي تفقد خلالها المواطنين بيعة والحنبلي اللذين كانا يعانيان من ظروف معيشية وانسانية صعبة.
وأعرب المواطنان بيعة والحنبلي عن فرحتهما بتسلم السكن الجديد مثمنين مواقف جلالة الملك الانسانية وحرصه على أن يعيش المواطنون حياة كريمة في اجواء الأمن والإستقرار.
وتم التسليم بحضور وزراء العمل باسم السالم والشؤون البلدية المهندس محمد ابو هديب ورئيس لجنة تنفيذ المبادرات الملكية المستشار في الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي ومحافظ الزرقاء احمد الشياب ومدير عام مؤسسة الاستثمار والموارد الوطنية وتنميتها المهندس اكرم ابو حمدان وعدد كبير من المسؤولين.
والقى وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهل المجالي كلمة اكد فيها أن المؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري قامت بتأهيل256 مواطنا ممن تقدموا بطلبات للاستفادة من المبادرة الملكية ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين وحسب الشروط والاسس والمعايير التي تم اعتمادها وسيتم منحهم شهادات التأهيل بعد اجراء القرعة ليتسنى لهم التوجه للجهات التمويلية لشراء الشقق بالاسعار المدعومة التي تتناسب ودخولهم..مبينا انه سيتبع ذلك تأهيل ما يقارب400 مواطن من مقدمي الطلبات لمحافظة العاصمة.
وأكد أنه تنفيذ لتوجيهات جلالة الملك في مجال تمويل المستفيدين من مشروعات المبادرة والتسهيل عليهم ابرمت الحكومة اتفاقيات مع عدد من البنوك لتمويل المستفيدين من المبادرة حيث وقعت قبل يومين اتفاقية ما بين مؤسسة الاستثمار الخاص لما وراء البحار الامريكية/اوبك وثلاثة بنوك اردنية لتمويل قروض عقارية لـ/10/الاف مواطن ممن تنطبق عليهم الشروط وبسعر فائدة ثابتة وأقل من سعر السوق وفترة تسديد تصل إلى25عاما.
وكان سمو الامير فيصل ترأس اجتماعا للجنة الملكية لمشروع مدينة خادم الحرمين الشريفين في موقع ضاحية الاميرة سلمى بينت خلاله مدير صندوق مشروع مدينة خادم الحرمين الشريفين نشوى صبح أن مشروع ضاحية الأميرة سلمى يعتبر تحفة فنية معمارية في قلب الصحراء وستكون جزءا من المدينة وانها حازت على جائزة افضل تصميم اسكاني حديث خلال معرض سيتي سكيب الدولي عام 2006 في دبي وتتألف من466 وحدة سكنية تتوزع على ثلاث مراحل تم الانتهاء من انشاء المرحلة الاولى والتي تعتبر نواة لتجمع سكني يضم2000 نسمة وتبلغ المساحة الاجمالية للمرحلة الاولى من المشروع 21 الفا و394 م2وعدد الوحدات السكنية فيه 170 وحدة سكنية.
وأشارت الى ان المساحة الاجمالية للمرحلة الثانية تبلغ21978 م2 وعدد وحداتها السكنية 155وحدة ويتوقع الانتهاء منها خلال العام المقبل فيما تقدر المساحة الاجمالية للمرحلة الثالثة22209 الاف متر مربع عدد وحداتها145 وحدة سكنية سينتهي العمل منها خلال العام المقبل.
وزار سمو الأمير فيصل بن الحسين عددا من الشقق السكنية في ضاحية الاميرة سلمى التي تبرع بها جلالة الملك لتكون سكنا وظيفيا لضباط القوات المسلحة ولتوفير سبل الراحة لهم ولعائلاتهم والتي تم تاثيثها على نفقة جلالته.
كم اطلع سموه على اعمال المشروع ومراحل التنفيذ على ارض الواقع حيث ابدى سموه توجيهاته للقائمين على المشروع للاسراع بتنفيذه ليستفيد منه المواطن حسب الطلبات المقدمة ضمن مبادرة"سكن كريم لعيش كريم".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد