الملك يشارك اخوانه في قيادة سلاح الصيانة الملكي فعاليات يوم السلاح

mainThumb

12-08-2008 12:00 AM

شارك جلالة الملك عبد الله الثاني القائد الاعلى للقوات المسلحة اخوانه في قيادة سلاح الصيانة الملكي اليوم فعاليات يوم السلاح الذي اقيم في مدرسة الصيانة والسواقة . والقى قائد السلاح بحضور رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق اول الركن خالد جميل الصرايرة كلمة اكد فيها العمل المتواصل لتنفيذ توجيهات جلالة القائد الاعلى للنهوض بمستوى سلاح الصيانة الملكي ضمن مفهوم رفع الكفاءة بأقل التكاليف وبما ينسجم مع خطط العمليات وظروفها.
وقال ان التطورات الحديثة التي شهدتها القوات المسلحة الاردنية وبتوجيهاتكم السامية ودعمكم الموصول شملت كافة الصنوف والتشكيلات العسكرية التي تقوم على التطوير والتصنيع والانتاج وفق انظمة الاتمتة الحديثة التي ادت الى تطوير انظمة التسلح وانظمة القيادة والسيطرة الفاعلة اضافة الى تفعيل كل ذلك في عقيدة قتالية متجددة دمجت السلاح والالية والمعدات مع المقاتل ومنطقة العمليات ضمن منظومة قتالية متكاملة تحقق الاهداف الوطنية .

بعد ذلك افتتح جلالة القائد الاعلى مبنى الجهاز التشبيهي ( السميوليتر ) لتدريب السائقين الذي يحاكي الظروف الجوية المختلفة باساليب مشابهة تماما لتلك التي يواجهها السائق على الطريق بما يهسم برفع كفاءة السائقين لمواجهة اسوأ الظروف ويقلل من حوادث الاليات والمركبات.
وتجول جلالته والحضور في مختلف اجنحة المعرض الذي اقامته قيادة سلاح الصيانة الملكية.
واشتمل المعرض على نماذج لابراج حدودية مزودة بالطاقة الكهربائية عن طريق الطاقة المتجددة المستخدمة في تشغيل اجهزة المراقبة الحدودية وفي كل ما يلبي متطلبات الرفاهية المختلفة للافراد في المواقع الحدودية كافة ومن ضمن المعروضات مفرزة فنية ومحطة صيانة ثابتة انبثقتا عن مخرجات المراجعة الاستراتيجية لتطوير وتأهيل وتوسيع العمل في هذين المجالين.

كما اشتمل على اعمال ابداعية قامت بها مختلف وحدات السلاح والمشاريع القائمة والاليات الخاصة المستخدمة في سلاح الصيانة الملكي .
وشاهد جلالة القائد الاعلى ضمن فعاليات يوم سلاح الصيانة الملكي تدريبات مختلفة نفذتها وحدات السلاح دلت على المستوى المتطور الذي وصلت اليه مرتبات هذه الوحدات في مجالات الاعمال التعبوية والميدانية العسكرية الى جانب احترافهم العمل الفني التخصصي.

واشتملت فعاليات التدريب على انفتاح مفرزة فنية وعملية انقاذ واخلاء خلال العمليات واستبدال مجموعة قوة لدبابة الحسين ومهارات التدريب الخاص لمرتبات السلاح . وحضر الفعاليات عدد من رؤساء الهيئات في القيادة العامة وكبار ضباط القوات المسلحة وضباط وضباط صف وافراد وحدات سلاح الصيانة الملكي .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد